Tuesday 5th March,200210750العددالثلاثاء 21 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاحتلال يغلق مخيم جنين ليرتكب الفظائع ويمنع دخول سيارات الإسعافالاحتلال يغلق مخيم جنين ليرتكب الفظائع ويمنع دخول سيارات الإسعاف
استشهاد 20 فلسطينياً في مذابح إسرائيلية بالضفة والقطاع

  * غزة القدس جنين الوكالات:
نفذت إسرائيل اعتداءات واسعة النطاق راح ضحيتها 20 شهيداً فلسطينياً على الأقل .
وفي اعتداء واحد قتلت قوات الاحتلال بقذائف الدبابات ثمانية فلسطينيين منهم ستة من أسرة واحدة فيما اقتحمت القوات الاسرائيلية مخيم بلاطة واغلقت مخيم جنين وارتكبت فيه مجزرة أفادت الانباء عن استشهاد تسعة فلسطينيين فيها غير ان هذه مجرد حصيلة أولية اذ منعت قوات العدو دخول سيارات الاسعاف واطلقت النار على احداها ليستشهد طبيب مسؤول في الهلال الاحمر الفلسطيني.
وقال سكان محليون إن أصوات المساجد ترتفع داخل مخيم جنين مطالبة السكان بالخروج للتصدي لعملية الاقتحام وهو السادس في غضون الأيام الأربعة الاخيرة ومن بين شهداء جنين مسؤول في كتائب القسام.
أما الأسرة التي استشهد جميع أفرادها فهي أسرة مسؤول في حركة حماس اسمه حسين أبوكويك وقد استشهدت زوجته وطفلاها وشقيقتها وكانوا جميعهم في سيارة واحدة بينما استشهد والده وقريب آخر له وكانوا في سيارة قريبة وقد وقعت هذه المجزرة في مخيم الامعري القريب من رام الله.
وفي قطاع غزة استشهد ثلاثة فلسطينيين عند توغل القوات الاسرائيلية في مخيم رفح ومن بين الشهداء أب حاول انقاذ ابنه الجريح من مسرح القتال بينما منعت القوات المعتدية اسعاف شهيد آخر وتركته ينزف حتى الموت.
وتأتي النشاطات العدوانية الجديدة بعد ان وافق مجلس الوزراء المصغر برئاسة ارييل شارون رئيس وزراء اسرائيل على خطة عمل ردا على تصعيد في أعمال العنف حيث اسفرت عمليتان استشهاديتان عن قتل 21 اسرائيليا في غضون 24 ساعة.
ونقل التلفزيون العام الاسرائيلي عن مصدر مقرب من رئاسة الوزراء قوله ان الحكومة الأمنية قررت خلال اجتماعها الذي استغرق ثلاث ساعات عدم تغيير سياستها حيال السلطة الفلسطينية ورئيسها ياسر عرفات 0 واكد المصدر ان الحكومة الاسرائيلية قررت فى المقابل تكثيف القصف الجوي والهجمات الشبيهة بتلك التي نفذها الجيش الاسرائيلي في الأيام الأربعة الماضية ضد مخيمي بلاطة وجنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقتل خلالها 24 فلسطينيا على الأقل.
من جهة أخرى أكد مسؤول في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) أمس الاثنين بعد مقتل خمسة أطفال وامرأة في رام الله وطبيب في جنين بالضفة الغربية ان الحركة «سترد على هذه الجرائم ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم حكومة (ارييل) شارون».
وقال اسماعيل هنية أحد قادة حماس في قطاع غزة: «إن حركة حماس لن تقف مكتوفة الايدي أمام جرائم شارون وحكومته وانها سترد على هذه الجرائم البشعة التي ترتكب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني».
وأوضح هنية «ان الجريمة (الاسرائيلية) في مخيم الامعري (بالضفة الغربية) هي تنفيذ لقرارات الحكومة الصهيونية الارهابية. وهذا مسلسل اجرامي مجنون يواصله الارهابي شارون والعدو الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني من خلال استهداف النساء والأطفال الآمنين».

طالع المتابعة

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved