Monday 4th March,200210749العددالأثنين 20 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بقي رأس الجنين معلقاً في رحم الأم لأكثر من ساعةبقي رأس الجنين معلقاً في رحم الأم لأكثر من ساعة
مولود فلسطيني جديد على حواجز الاحتلال

* رام الله نائل نخلة:
جريمة إسرائيلية جديدة ضحيتها جنين فلسطيني لم ير النور، بعد ان منع جنود الاحتلال أمه من الوصول إلى مستشفى رام الله لتضع مولودها في ساعة مبكرة من فجر السبت الماضي.
فقد ذكرت مصادر فلسطينية ان السيدة انعام صبحي «20 عاما» من بلدة عارورة شمال غرب رام الله وضعت صباح السبت مولودا جديدا على أحد حواجز الاحتلال بالقرب من مستوطنة حلميش في الطريق إلى رام الله.وقالت المصادر الطبية ان السيدة الحامل وضعت مولودها في سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بعد ان رفض جنود الاحتلال المتمركزون على الحاجز العسكري المذكور السماح لهم بالوصول إلى المستشفى.
وقال الدكتور نبيل القريوتي الطبيب المناوب في قسم الطوارئ بمستشفى سلفيت لصحيفة «الجزيرة» ان السيدة انعام وصلت المستشفى منتصف الليلة الماضية وبعد فحص الحامل تبين ان حالة الجنين في وضع «Breech Presentation» أي وضع المقعدة، مما اضطر الطبيب إلى تحويلها إلى مستشفى رام الله لأن الحالة تتطلب اجراء عملية جراحية قيصرية عاجلة لانقاذ الجنين والأم.
وتابع الدكتور القريوتي لمراسلنا «لا تتوفر الإمكانات في مستشفى سلفيت وهو حديث التأسيس من التعامل مع مثل هذه الحالات، ونقلت سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر المريضة إلى مستشفى رام الله الذي يبعد «22 كم» إلا ان حاجزا عسكريا منعهم من مواصلة طريقهم بعد احتجازهم لأكثر من ساعة، بالرغم من صراخ الحامل جراء الألم الشديد الذي كانت تعاني منه».
ويضيف القريوتي ان طاقم الاسعاف في أثناء عودته إلى مستشفى سلفيت اضطر إلى التعامل مع الحالة التي باتت تشكل خطراً محدقاً على حياة الأم، وتمكن طاقم الهلال من توليد الحامل إلا ان رأس المولود بقي معلقاً في الرحم مما أدى إلى وفاته على الفور.
وعن حالة الأم قال القريوتي إنها مستقرة وتخضع للعناية المكثفة، وهي بحاجة ماسة إلى تعويضها بوحدات دم جراء النزيف الحاد الذي عانت منه وكاد يتسبب في وفاتها أيضاً.
ويذكر ان القرى الغربية والشمالية لمدينة رام الله التي تفتقر إلى المراكز الصحية المجهزة تعاني من حصار صهيوني مشدد بعد عملية قتل الجنود الستة على أحد الحواجز العسكرية المؤدية إليها قبل ثلاثة أسابيع.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved