Monday 18th February,200210735العددالأثنين 6 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفد من رجال الأعمال يزور إثيوبياوفد من رجال الأعمال يزور إثيوبيا

* الرياض الجزيرة:
من المقرر ان يغادر خلال الأيام القادمة وفد من رجال الأعمال السعوديين إلى إثيوبيا برئاسة الدكتور عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى والرئيس التنفيذي لمركز تنمية الصادرات السعودية بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية حيث تأتي هذه الزيارة متوافقة مع تنظيم غرف أديس ابابا للمعرض الدولي السادس بمركز معارض اديس ابابا بإثيوبيا.
من جهته قال الدكتور الزامل إن هذه الزيارة تأتي ضمن توطيد وتعميق أواصر التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين المملكة وإثيوبيا مشيراً إلى ان المملكة ستشارك بجناح في المعرض الدولي السادس الذي سيقام خلال الفترة من 9 15/12/1422ه الموافق 21 27/2/2002م.
كما أوضح بأن الوفد السعودي سيبحث خلال تلك الزيارة تطوير الصادرات السعودية إلى اثيوبيا مع فتح منافذ جديدة للمنتجات السعودية هناك نظراً لما تمثله اثيوبيا من أهمية في القارة السمراء للمنتجات السعودية من خلال قربها للمملكة إضافة إلى وجودها في أحد أكبر القارات في العالم ومستوى استهلاك كبير للمنتجات السعودية هناك.
وأشار الزامل إلى ان المواصفات المتميزة للمنتج السعودي ساهمت في زيادة إقبال السوق الإثيوبي على المنتجات السعودية التي من أبرزها المنتجات البتروكيماوية واللدائن إضافة إلى السماد ومدخلات الزراعة والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات المصدرة حيث يغلب على الاقتصاد الاثيوبي الطابع الزراعي وحاجته المتواصلة لمدخلات المنتجات الزراعية.
الجدير بالذكر ان المعرض الذي سيقام في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا يحظى باهتمام عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص وبعض الجهات الحكومية البارزة هناك منها وزارة التجارة والصناعة، البنك العربي، سلطات الجمارك، هيئة الاستثمار، هيئة السياحة، الخطوط الجوية الاثيوبية، الخطوط البحرية، مؤسسة الاتصالات، مركز معارض اديس ابابا، وغرفة اثيوبيا التجارية الصناعية وجميع الغرف التجارية الصناعية الاثيوبية.
ومن المعلوم ان اثيوبيا اكتسبت أهمية اقتصادية من خلال موقعها المتميز بين دول افريقيا والعالم العربي مما جعل عاصمتها تضم المقر الرئيسي للمفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة لقارة افريقيا ومقر منظمة الوحدة الافريقية كما تعتبر نقطة الانطلاق لمجموعة دول شرق وجنوب افريقيا «الكوميسا».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved