Saturday 9th February,200210726العددالسبت 26 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وصول أحدث دفعة من السجناء إلى جوانتانامو
برويز مشرف وحميد كرزاي ناقشا إعمار أفغانستان

* إسلام أباد خليج جوانتانامو الوكالات:
ناقش الرئيس الباكستاني برويز مشرف وحميد كرزاي رئيس الحكومة الأفغانية المؤقتة أمس في إسلام آباد التعاون الثنائي ومسألة إعمار أفغانستان.
وكان كرزاي والوفد المرافق له الذي يضم وزير الخارجية عبدالله عبدالله والحاج قدير خان وهو زعيم بشتوني قوي قد وصل أمس إسلام أباد قادما من اقليم نانجارهار حيث كان مشرف في استقبال الوفد.
من جهة أخرى وصلت مجموعة جديدة من 28 سجينا من أفراد تنظيم القاعدة وحركة طالبان من أفغانستان إلى القاعدة البحرية الأمريكية في خليج جوانتانامو بكوبا يوم الخميس بعد اسبوعين من إيقاف الرحلات الجوية لنقلهم لبناء منشآت سجن خارجية.
وقال شهود: إن أول رحلة لنقل السجناء منذ قرار وزير الدفاع دونالد رامسفيلد بإيقاف الرحلات في 23 من يناير/كانون الثاني هبطت في القاعدة البحرية على متن طائرة نقل عسكرية من طراز سي 141. وقد ذكر قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال تومي فرانكس أمس ان القوات الأمريكية ستساعد أفغانستان على بناء جيش وطني وستبقى في هذا البلد طالما ظلت حركة طالبان وأعضاء القاعدة يمثلون خطرا عليه.
وقال الجنرال فرانكس أمام أعضاء في مجلس الشيوخ.. لن نضع حدا للعمليات العسكرية في أفغانستان طالما كان هناك خطر من جيوب المقاومة التابعة للقاعدة أو من عناصر موالين لطالبان.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved