Saturday 2nd February,200210719العددالسبت 19 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع بداية أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي
مسيرة للسلام في البرازيل تختلف عن تظاهرات سياتل وجنوى

* بورتو اليغري (البرازيل) (اف ب):
بعد توقف الامطار بعد ظهر امس تمكن 30 الف شخص تقريبا من المشاركة في المسيرة من اجل السلام التي انتهت بحفل موسيقي كبير كان بداية لانطلاق اعمال المنتدى الاجتماعي العالمي الثاني في بورتو اليغري.
فقد سار 25 الى 30 الف شخص. كما تقول الشرطة. و40 الفا كما يقول المنظمون. في شوارع المدينة طوال ساعتين في اجواء هادئة. محترمين بذلك رغبة المنظمين بالتميز عن تظاهرات سياتل ضد منظمة التجارة العالمية في 1999 وجنوى ضد قمة مجموعة الثماني في 2001.
ولدى وصولهم الى مقربة من معسكر للشبان في حديقة المدينة. قال عمدة العاصمة المعارضة للعولمة الليبرالية. تارسو جنرو للجموع ان آلافاً وآلاف الاشخاص في العالم اجمع ينظرون الى نضال بورتو اليغري لبناء عالم آخر.
واضاف تارسو جنرو العضو في حزب العمال ابرز احزاب المعارضة اليسارية. ان المنتدى الاجتماعي يضيء امكانية بناء عالم يسوده السلام انما مع حقوق المواطنية والمساواة والديموقراطية.واوضح: استقبلكم وانا على ثقة اننا بصدد بناء عالم جديد وعادل لا يمكن بناؤه الا بانتهاء النظام الليبرالي الجديد الاناني.وحرصت شخصيات عدة على المشاركة في المسيرة. ك«لولا» الزعيم التاريخي لحزب العمال. ونويل مامير المرشح الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية. وغيرهما.
وقال مسؤول في حزب العمال في العالم الذي نريده لا مكان لليبراليين الجدد الذين قادوا الارجنتين الى الافلاس. وردد المتظاهرون هتافات البرازيل. كولومبيا. الارجنتيبن: الامبريالية في امريكا اللاتينية الى الخارج.
وقبيل انطلاق المسيرة. دعا المنظمون المتظاهرين الى الهدوء. لكن التجار لم يقفلوا محالهم.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved