Thursday 31th January,200210717العددالخميس 17 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية الأستاذ عابد خزندار
جماعة فناني المدينة المنورة تعرض في الأتيليه

* جدة مريم شرف الدين:
استضاف أتيليه جدة للفنون الجميلة المعرض الجماعي لجماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين وافتتح المعرض الاستاذ الاديب عابد خزندار ويستمر لمدة اسبوع وينتقل بعدها مباشرة الى بيروت حيث سيعرض في قاعة اليونسكو.
الجماعة تضم نخبة من ابرز التشكيليين في المملكة وهم الدكتور فؤاد مغربل والدكتور صالح خطاب ومحمد سيام ومنصور كردي ونبيل نجدي ومريم مشيخ وابراهيم عبده ومنصور مرعي وسامي البار وعواطف المالكي. وأوضح الفنان فؤاد مغربل ان هذا المعرض سينتقل بعد عرضه في الاتيليه الى بيروت مباشرة وتحديداً في صالة اليونسكو بالتنسيق مع السفارة السعودية في بيروت وجمعية الفنانين اللبنانيين واشار مغربل إلى ان الجماعة سينضم اليها هذا العام ثلاث مواهب واعدة أمامها مستقبل تشكيلي جيد وانه حريص على تجديد دم الجماعة سنوياً باحتضان مثل هذه المواهب القادمة على الطريق.
كما أوضح هشام قنديل مدير الاتيليه ان جماعة فناني المدينة المنورة هي أقدم الجماعات التشكيلية في المملكة ولها صولات وجولات في مختلف مدن المملكة والدول العربية وبعض الدول الاوروبية ومعظم اعمال الجماعة تحمل معها انفاس المدينة المنورة وبهاء شوارعها وحاراتها ورواشينها ومشربياتها وساكنيها وتحمل معها أيضاً رؤية كل فنان خاصة بالغة العمق وبعيداً عن التعقيد في آن واحد.. تماما كبساطة اهل طيبة الطيبة ورقة مشاعرهم.
من ناحية أخرى تقيم الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي معرضا مشتركا مع الشاعر المصري جمال بخيت بعنوان لحظة واحدة للحياة وذلك في قاعة الفرست مول بالقاهرة في الفترة من 1 فبراير 2002م الى 11 فبراير 2002م.
المعرض يفتتحه الدكتور احمد نوار رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية وستشارك فيه شاليمار بتسع لوحات تقرأ فيها تسع قصائد للشاعر جمال بخيت بأحاسيسها الملونة بأسلوب غير مباشر ورؤية أخرى من القصيدة.
من جهة أخرى تستعد الفنانة شاليمار شربتلي للمشاركة في معرض العشرة فنانين الذي يقام في دار الاوبرا المصرية وبرعاية وزير الثقافة المصري فاروق حسني في الفترة من 1 مارس 2002م الى 31 مارس 2002م. وقد سبق للفنانة اقامة معرضها الشخصي الاول في القاهرة وافتتحه الفنان المصري صلاح طاهر كما شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية آخرها معرض الستة التشكيلي باتيليه جدة والمعرض الجماعي المتنقل في كل من النمسا والبحرين والذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
وعن اعمالها يقول الفنان الكبير د. عبدالحليم رضوي ان شاليمار شربتلي واحدة من اصحاب الرؤى الخاصة والشخصية المتميزة منذ بداية مشوارها الفني وفي مرحلتها الاخيرة شهدت نقلة نوعية متميزة من حيث النضج اللوني.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved