Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشيراً إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية تتجنى على المملكة
سعود الفيصل: نظامنا التعليمي لا يخرِّج إرهابيين

  * باريس أ.ف.ب:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ان النظام التعليمي في المملكة ليس مسؤولا عن تخريج ارهابيين مشيرا الى الاوضاع المأساوية للفلسطينيين التي تنقلها وسائل الإعلام الغربية ويستغلها الارهابيون.
ورفض سمو وزير الخارجية في مقابلة مع صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية توجيه اللوم الى المملكة فيما يتعلق باحداث 11 سبتمبر.
وابلغ سموه الصحيفة في عددها الصادر امس قوله: وسائل الإعلام الغربية ترتكب ظلما له نتائج وخيمة بتوجيه اللوم لبلد كالمملكة العربية السعودية بشأن احداث11 ايلول/سبتمبر.
واضاف: ان اردنا الخروج بشيء ايجابي من احداث 11 ايلول/سبتمبر، فعلى جميع الاطراف المعنية ان تعود الى نفسها وترى ما يمكن القيام به لتفادي تكرارمثل هذه الازمات.
وفيما يتعلق بانصار بن لادن السعوديين قال الامير سعود الفيصل : ان المتورطين منهم باعمال اجرامية مطلوبون، واضاف: في المقابل نحاول ان نعيدهم الى الطريق السليم وانقاذ السعوديين الذين خدعوا وانضموا الى صفوف القاعدة.
وبعد ان رفض سموه الاتهامات القائلة بان البرامج المدرسية السعودية «تنشئ ارهابيين» اعتبر سموه انها ليست مسألة تعليم.
واضاف: ان الاشخاص هنا يرون باستمرار صورا مأساوية لمنازل فلسطينية دمرها الجيش الاسرائيلي او لاطفال قتلوا ان هذه الصور لا تبثها مدارسنا ولكن سي. ان.ان (التلفزيون الامريكي) والبي.بي.سي (هيئة الاذاعة البريطانية) او التلفزيون الفرنسي. فالارهابيون يستغلون القضية الفلسطينية وبالتالي ليست برامجنا المدرسية ولا سياستنا الموجهة نحو السلام. هي التي تدفع هؤلاء الشبان.
وبشأن العلاقات مع الولايات المتحدة، قال سمو وزير الخارجية: ان الاتصالات بين الحكومتين وخاصة بين قيادتي الدولتين لم تتوقف وكانت دائما ايجابية وهذا لم يتغير.
واشار اخيرا الى ان الولايات المتحدة تملك الوسائل للمساهمة في ايجاد حل في الشرق الاوسط وقال: ان المبادئ التي يرتكز عليها هذا البلد تؤهله للاضطلاع بدور الوسيط النزيه وصانع السلام حتى وان وجدت علاقات خاصة بين الولايات المتحدة واسرائيل.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved