Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فقدان صحفي أمريكي كان يجمع معلومات عن مقاتلي «القاعدة»

* إسلام أباد رويترز:
ناشدت منظمة «صحفيون بلا حدود» باكستان المساعدة في اقتفاء أثر مراسل أمريكي فقد أثناء جمع معلومات عن عناصر لهم صلات بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.
وأعربت المنظمة التي يقع مقرها في باريس عن «قلقها البالغ» بشأن دانييل بيرل «38 عاما» مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الذي قالت إنه كان في كراتشي يعكف على كتابة تقرير عن ريتشارد ريد الذي يزعم أنه حاول تفجير طائرة باستخدام شحنة ناسفة في حذائه الشهر الماضي.
وقال روبرت منراد الأمين العام لمنظمة صحفيون بلا حدود «نطلب من الحكومة الباكستانية أن تبذل كل ما في وسعها للمساعدة في تحقيق تقدم في التحقيق بشأنه في أسرع وقت ممكن».
وقالت الشرطة في اقليم السند بجنوب باكستان إنها وسعت دائرة البحث عن بيرل من مدينة كراتشي الساحلية والأقاليم المجاورة إلى العاصمة إسلام أباد وبيشاور على الحدود الأفغانية لكن البحث لم يؤد إلى شيء.وقالت الشرطة إن بيرل ربما خطف. وقال مسؤول بحكومة إقليم السند يوم الجمعة إنه يعتقد أن بيرل كان يحاول تتبع أشخاص لهم علاقات بمنظمات متشددة في المدينة الجنوبية بعضهم له علاقة بتنظيم القاعدة.وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته «التحقيق المبدئي يوحي بأنه كان يحاول إجراء مقابلات مع بعض الاشخاص الذين يمكنهم أن يقدموا له معلومات تؤدي إلى كشف منظمة إرهابية».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved