Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برنامج كمبيوتر لإنقاذ الحالات الحرجة للمرضى عبر الإنترنت

طورت شركة المانية متخصصة في التشخيص الطبي عن بعد أنها ستعرض لأول مرة في الشرق الأوسط برنامج كمبيوتر جديد يساعد على انقاذ الأرواح من خلال بث صور بسرعة عالية جدا عبر الانترنت الى الأطباء في أي مكان من العالم.
وهذا البرنامج الذي يعرض في معرض الصحة العربي 2002م الذي يفتتح الأسبوع المقبل في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، يتيح للأطباء في أي مكان في العالم مشاهدة نتائج الفحوصات بسرعة مثل الأشعة والتخطيط المقطعي وغيرها واعطاء تعليمات العلاج.
وقال البروفيسور س.ماينل رئيس معهد تليماتكس الألماني الذي طور البرنامج ان البرنامج يحتوي على ضغط للصور مما يقلص زمن ارسال الصور الطبية عبر الانترنت من عدة ساعات الى ثوان معدودات دون فقدان للبيانات مما يساعد في التعامل مع الحالات الطبية الحرجة التي تحتاج الى استشارة وتشخيص آني تلعب الثواني دورها في انقاذ المريض من الموت أحيانا.
وقال ماينل ان منطقة الشرق الأوسط من المناطق المهمة التي يدرس المعهد تسويق منتجات العلاج الطبي عن بعد فيها بعد التطور الذي شهده هذا القطاع في بعض دول المنطقة.
ويشارك المعهد الالماني في معرض الصحة العربي 2002 للمرة الأولى حيث يعرض ايضا نظام القرص المدمج للمرضى الذي يمكن من خلاله حفظ مختلف الصور الطبية والتشخيصية على هذا القرص للأرشفة الطويلة الأمد والنقل السريع الآمن.
من جهته قال جون هاسيت مدير المعرض في شركة آي آي آر التي تنظم هذا المعرض الذي يعد من أبرز المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط للتجهيزات والخدمات الطبية والمستشفيات الذي ينعقد في الفترة بين 26 29 يناير الحالي ان استخدام تقنيات الاتصالات مثل الانترنت في تشخيص الأمراض من قبل خبراء عالميين في زمن قصير جدا يساعد في احداث انقلاب هائل في ميدان العناية الصحية بالمنطقة، مشيرا الى ان العلاج الطبي عن بعد ليس مجرد تشخيص أو استشارة عن بعد بل هي طريقة متكاملة لتوفير عناية صحية أفضل بتكاليف اقتصادية.
جدير بالذكر ان 600 شركة من 45 دولة أكدت الى الآن مشاركتها في المعرض الذي يلقى دعم وزارة الصحة في دولة الامارات العربية المتحدة.
ويشهد المعرض ايضا على هامشه انعقاد أضخم سلسلة من المؤتمرات التخصصية، كما يخصص ثلاثة معارض متخصصة في طب الأسنان والمختبرات والصيدلة.
جدير بالذكر ان آي آي آر هي المؤسسة الرائدة عالميا في تنظيم المؤتمرات والمعارض ولها 39 فرعا في العالم وتنظم ما يزيد عن 3000 مؤتمر ومعرض سنويا في انحاء العالم.
وفي الشرق الأوسط تنظم الشركة معارض ومؤتمرات الصحة العربي، كهرباء الشرق الأوسط، موتيكسا، اوتوستوب وجلف ترافيك.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved