Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دراسة لتجارة العملات عبر الإنترنت

* لندن رويترز:
أوضحت دراسة مسحية أجريت حديثا أن التحول الى تجارة العملات عبر الانترنت يواجه الكثير من التشكك حيث تقول ثلثا شركات تجارة العملات التي لا تمارس نشاطها عبر الانترنت انها لا تعتزم التحول الى الشبكة هذا العام.
واستطلعت الدراسة التي أجرتها جي تي نيوز المتخصصة في المعلومات المالية عبر الانترنت في ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني آراء 150 من كبار المسؤولين الماليين في 35 دولة.
وتوصلت الدراسة الى وجود مخاوف من احتمال فقد عنصر الاتصال الشخصي واعتقاد بعض الجهات انه لن يستمر سوى أسلوب واحد لتداول العملات وانه حري بهم الانتظار لمعرفة أيهما سيبقى.. تداول العملات بالأسلوب التقليدي أم عبر الانترنت.
كما تساور المخاوف البعض من أن المتعاملين الذين يجرون اتصالات شخصية مع التجار سيحصلون على أسعار افضل.
كما أوضحت الدراسة اختلاف نسبة تداول العملات عبر الانترنت وفقا للمنطقة، حيث وضعت جي تي نيوز امريكا الشمالية في مقدمة المناطق التي يجري فيها تداول العملات عبر الانترنت بنسبة 29 بالمائة من اجمالي تجارة العملات تليها منطقة غرب اوروبا بنسبة 20 بالمائة ثم اسيا والمحيط الهادي بنسبة أربعة في المائة ثم سائر أرجاء العالم والأسواق الناشئة بنسبة صفر في المائة.
وقال بيان من جي تي نيوز إن الشركات التي تقوم بالفعل بتطبيق تداول العملات عبر الانترنت تعتبر الانجاز الفوري الإلكتروني للصفقات أهم الأمور المؤثرة في اختيار نظامها.
وأضاف البيان إنه تم تقييم الانجاز الفوري الالكتروني للصفقات على أنه مخيب للآمال من حيث الأرباح التي تدرها وتهيمن على التداول عبر الانترنت شركات مثل اترياكس التي يدعمها سيتي بنك ودويتشه بنك وجي بي مورجان تشيس ومجموعة رويترز.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved