Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإنترنت تسهم في إنقاذ لعبة الفليبرز من الاندثار

* نيويورك رويترز:
وجد محبو لعبة الفليبرز في الانترنت ملاذا لانقاذ لعبتهم المعرضة للاندثار، وأقبل عشاق اللعبة على الانترنت لتبادل المعلومات وقطع الغيار وآلات الفليبرز ولإيجاد منافذ لممارسة اللعبة.
ويحاول عشاق الفليبرز بث الحياة في لعبتهم التي بدأت كأداة بدائية تسقط فيها كرة معدنية وسط مجموعة من الدبابيس. وشهدت اللعبة الكثير من التطور كان آخرها محاولة لتطوير تقنيتها لتصبح في مصاف ألعاب الفيديو.
ولكن تلك المحاولات باءت بالفشل، وتسببت ألعاب الفيديو ذات التقنية العالية في اندثار الألعاب التي تعتمد على الآلات، وخرجت الشركات الصانعة لماكينات الفليبرز من السوق إيذانا بانتهاء عهد هذه اللعبة وهو ما فعلته شركات بالي ووليامز وميدواي في 1999 بعد تراجع اجمالي المبيعات من آلات الفليبرز الى عشرة آلاف ماكينة من 100 ألف في 1992، لكن البعض يتمسك بها. وقال مايك رانكو الذي يدير موقعا للفليبرز على الانترنت خرجت اللعبة من ساحة المنافسة وتركت الكثيرين في موقف حرج . وأضاف رانكو أن أصحاب آلات الفليبرز يفتقرون للإمكانيات لاصلاح آلاتهم لذا يحاولون الحصول على معلومات عبر الانترنت. وقطع الغيار ذات أهمية بالغة لعشاق الفليبرز الذين يحاولون صيانة آلاتهم المعطوبة المتهالكة. وتقول داينا بوتي التي تدير موقعا آخر للفليبرز على الانترنت مع مرور الأعوام يوجد في آلات الفليبرز العديد من الأجزاء التي يجب تغييرها.
وينشر الموقع الذي تديره داينا بوتي قائمة تضم 334 قطعة غيار للفليبرز للبيع بينما يوجد به نحو 1200 إعلان للراغبين في شراء قطع غيار مما يوضح صعوبة الحصول على بديل للأجزاء التالفة في الفليبرز.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved