Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تلميحات

* هل تعاني من تأخر إقلاع الجهاز وتشغيل ويندوز؟ في الغالب أن المشكلة تكمن ان هناك مجموعة كبيرة من البرامج موجودة ضمن برامج بدء التشغيل وتحتاج الى تعطيل البرامج غير الهامة حتى تستطيع تشغيل جهازك بسرعة وسهولة والخطوات سهلة كل ماعليك القيام به ما يلي:
من قائمة ابدأ Start اختر امر التشغيل Run سيظهر لديك مربع حوار ضع هذه العبارة msconfig وهي الاداة المساعدة لتكوين النظام من القوائم العلوية اختر بدء التشغيل .. ستجد مجموعة برامج وبجوارها مربع قم بازالة العلامة من أمام البرامج التي لاترغب في ان تكون ضمن برامج بدء التشغيل حتى تستطيع تشغيل جهازك بسرعة.
***
* اذا كنت ممن يستخدمون برنامج الاوتلوك اكسبريس Outlook Express في استقبال بريدهم الالكتروني ورغبت في الاحتفاظ بجميع الرسائل التي تم تخزينها سابقا دون فقدانها حتى في حالة قيامك بعمل تهئية لجهازك (فورمات) اليك أسهل الطرق دون استخدام برامج مساندة:
أدوات خيارات صيانة ومن خلال خيار تحزين المجلد الموجود بوسط مربع الحوار يمكنك تغيير مكان حفظ المجلد ويفضل في محرك أقراص آخر غير محرك الاقراصC وتسمية المجلد بأي اسم ترغبه.
***
* هل عانيت يوما من عملية إطفاء الجهاز الروتينية، وتمنيت أن تحظى بطريقة سريعة تطفئ بها الجهاز؟ إليك هذه الفكرة البسيطة التي تختزل تلك العملية في ثوان معدودة:
من خلال سطح المكتب اضغط بالزر الأيمن واختر من ضمن الخيارات التي تظهر لديك اختصار اضغط عليها فيظهر مربع حوار (إنشاء اختصار) اكتب خلال سطر الأوامر هذه العبارة تحديدا rundll.exe user.exe.exitwindows ثم التالي وبعد ذلك تقوم بتحديد اسم الاختصار وليكن على سبيل المثال (إغلاق ويندوز) أو ما تريد من عبارات ثم اضغط على إنهاء وستجد أن أيقونة جديدة ظهرت على سطح المكتب تمكنك من إغلاق ويندوز مباشرة دون الطريقة التقليدية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved