Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النساء يتصفحن الإنترنت أكثر من الرجال

* نيويورك رويترز:
ذكر تقرير لمؤسسة لبحوث الإنترنت ان عدد النساء اللائي يتعاملن مع الإنترنت يزيد بمعدل أسرع من اجمالي متصفحي الإنترنت.
وقالت مؤسسة نيلسين نيت ريتنجس إن متصفحات الإنترنت في المنازل ارتفع عددهن بنسبة 9 بالمئة إلى 55 مليون في ديسمبر كانون الأول 2001 عن ديسمبر من العام السابق بينما ارتفع العدد الإجمالي لمتصفحي الإنترنت بنسبة 6 بالمئة إلى 8104 مليون، وارتفع عدد متصفحي الإنترنت من الرجال بنسبة 3 بالمئة إلى 849 مليون.
وقال التقرير إن النساء مثلن 52 بالمئة من العدد الكلي لمتصفحي الإنترنت في ديسمبر كانون الأول 2001، وسجلت في أبريل نيسان 2000 أول مرة يفوق فيها عدد النساء عدد الرجال بين متصفحي الإنترنت، لكن التقرير ذكر ان متصفحي الإنترنت من الرجال في المنازل يمضون وقتا يزيد بنسبة 24 بالمئة على الوقت الذي تقضيه النساء في تصفح الإنترنت وانهم يقضون وقتا أطول على الشبكة حيث يصل معدل استخدامهم للإنترنت إلى 11 ساعة في الشهر بينما تمضي النساء نحو تسع ساعات في تصفح الإنترنت شهريا في المتوسط.
من جهة أخرى أعلنت شركة جوبيتر ميديا ميتريكس انها أضافت في ديسمبر كانون الأول 34 موقعا إلى قائمتها للمواقع التي تجذب 500 ألف متصفح.
وقال تشارلز بوشوالتر نائب رئيس جوبيتر لأبحاث الإعلام يدل العدد المتنوع والقوي من المواقع الجديدة على الطلب المتنامي على خدمات الإنترنت، بينما تعكس بعض المواقع الجديدة في ديسمبر موسم التسوق للأعياد يوجد عدد كبير من المواقع الجديدة ومواقع البحث تستهدف مجتمعات بعينها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved