Saturday 26th January,200210712العددالسبت 12 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعلن أن سمو ولي العهد سيفتتح القرية الشاملة في جنادرية 18
سمو أمير منطقة جازان تفقد قريتها التراثية بالجنادرية

* الجنادرية ابراهيم بكري:
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بزيارة تفقدية لقرية جازان التراثية المشاركة بفعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع عشر.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القرية رئيس وفد منطقة جازان علي الجبيلي ورئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بجازان الشيخ عبده بن حسن الحكمي والمشرف ياسين قاسم والشيخ سعود الغزواني وعدد من مشايخ المنطقة وفور وصول سموه تجول في السوق الشعبي للقرية التي تضمنت العديد من الحرف القديمة والتي تميز بها أهالي المنطقة في الماضي. بعد ذلك اطلع سموه على المطعم الشعبي الذي يضم شتى أصناف المأكولات الشعبية بمنطقة جازان.
كما زار سموه الكريم المعرض بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم والتي تنظمه ادارة تعليم محافظة صبيا وقد اطلع سموه على محتويات المعرض من صور وثائقية ورسائل جماعية كما شاهد سموه فيلماً وثائقياً يجسد النهضة العمرانية التي شهدتها المنطقة خاصة والوطن الغالي عامة خلال العقدين الماضيين.
كما زار سموه عدداً من المواقع التي تجسد الطراز العمراني قديما لمنطقة جازان مثل العشة لأهالي الساحل والمجلس لأهلي فرسان والبيت الجبلي لسكان الجبال الشامخة بمنطقة جازان.
وشاهد سموه في ختام زيارته العروض الشعبية التي تمتاز بها منطقة جازان. بعد ذلك زار سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان المركز الاعلامي بمقر الجنادرية وتحدث للصحفيين مؤكدا ان المهرجان الوطني السابع عشر للتراث والثقافة الجنادرية جسد اهتمام حكومتنا الرشيدة بالمحافظة على التراث والثقافة وهذا من باب تلاحم الجيل الحالي مع أصالة وعراقة الآباء والأجداد. وأشار سموه الى ان قرية جازان سوف تتشرف العام القادم بافتتاحها من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وسوف تحتوي القرية على العديد من مظاهر التراث الجيزاني من خلال انشاء صالات عرض تحتوي على أجهزة حديثة التقنية لعرض ما فيه وأصالة وعراقة منطقة جازان.
كما أشار الى ان النية تتجه لانشاء شركة استثمار للمشروعات الزراعية والصناعية والسياحية بالمنطقة وسوف تقدم الشركة العديد من الدراسات والبحوث للمشاريع الناجحة.
وأكد سموه أن بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بانشاء فرع لجمعية الفنون والثقافة بمنطقة جازان سوف تسهم الجمعية في تطور قرية جازان بالجنادرية خلال السنوات القادمة كما ستساهم بلاشك برعاية وتقدم وتطوير الفنون بأنواعها بالمنطقة.
وأكد سموه أن جازان مقبلة على نهضة شاملة في ظل الدعم من لدن حكومتنا الرشيدة وأكبر دليل على ذلك هو رعاية سيدي ولي العهد منتدى الاستثمار الزراعي بمنطقة جازان وسهول تهامة. وأشار سموه إلى أن صاحب السموالملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدلعزيز رئيس اللجنة العليا للسياحة سوف يزور منطقة جازان خلال أيام المنتدى للبحث مع رجال الأعمال والمستثمرين عن فرص نجاح الاستثمار السياحي بمنطقة جازان.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved