Thursday 24th January,200210710العددالخميس 10 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمقر غرفة الرياض
لقاء بين رجال الأعمال السعوديين ونائب رئيس الغرفة العربية البريطانية

* الرياض طالب السعدون:
التقى بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مجموعة من رجال الاعمال البريطانيين برئاسة نائب رئيس الغرفة العربية البريطانية السيد الين ميندوا برجال الاعمال السعوديين وذلك بهدف تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وبريطانيا واعطائها دفعة اكبر لمصلحة الشعبين.
وطرح الجانبان خلال اللقاء فرص وآفاق تدعيم حركة التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات البريطانية في المملكة وجذب واستقطاب المزيد من رؤوس الاموال البريطانية لاقامة مشاريع استثمارية تسهم في زيادة وتيرة توطين التقنية الحديثة ونقل اساليب الادارة والتسويق المتطورة .
وتحظى العلاقات التجارية والاستثمارية السعودية البريطانية بدرجة عالية من التميز والتطور حيث تعد بريطانيا من اكبر الشركاء التجاريين والاستثماريين للمملكة.
فتظهر الاحصاءات الرسمية ان بريطانيا تحتل المكانة الرابعة ضمن قائمة اكبر الدول المصدرة للمملكة خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2001م حيث بلغت قيمة الصادرات البريطانية للمملكة خلال هذه الفترة ما يقارب من 1.6 مليارات ريال «6.1 مليار دولار».
اما في عام 2000م فقد بلغ اجمالي الصادرات البريطانية للمملكة 3.7 مليارات ريال فيما بلغ اجمالي الواردات البريطانية من المملكة 22.3 مليارات ريال اي ان الميزان التجاري يميل كثيرا لصالح بريطانيا بقيمة 1.4 مليارات ريال اي بمعدل 40% من حجم التجارة بين البلدين.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved