Sunday 20th January,200210706العددالأحد 6 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فولاذ مركز التجارة العالمي ينتهي أواني مطبخية في الهند

* مدراس (الهند) - باغوان سينغ أ.ف.ب:
سينتهي الأمر بقسم من انقاض مركز التجارة العالمي أواني مطبخية في الهند والصين حيث سيعاد تصنيعها بعد استقدامها من موقع اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر. ووصلت حمولة أولى من الانقاض الفولاذية وزنها عشرة آلاف طن في كانون الثاني/ يناير الى مرفأ مدراس جنوب الهند.
كما تحمل ثلاث سفن أخرى بقايا معدنية من البرجين التوأمين الى الصين في حين تتوجه سفينة خامسة الى غرب الهند.
وقد اشترى تاجر مدراس الحمولة بسعر 120 دولارا للطن بما في ذلك التأمين والنقل. وهو يقدر الوزن الاجمالي للانقاض الفولاذية بأكثر من ثلاثمائة ألف طن.
وأوضح التاجر الذي طلب عدم كشف هويته انه سيعاد بيع الحمولة في الأسواق المحلية المتخصصة لصهرها وصبها من جديد على شكل سبائك في منطقة مدراس.
ثم ستباع السبائك الى الصناعات الصغرى والمتوسطة التي ستحولها الى اغراض منزلية أو صناعية كقطع أثاث معدنية أو أوان مطبخية.
وقال في هذه المهنة لا يهمنا مصدر ما يردنا وغالبا ما نتسلم حمولات من منازل مهدومة أو جسور انهارت أو أماكن من العالم حلت بها كوارث طبيعية.
وأضاف ليست هذه سوى انقاض فولاذية جاهزة لاعادة تصنيعها. وقد تسلمت مثلها من بولندا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة انني أدرس حاليا صورا لانقاض جسور في الولايات المتحدة. وبدأ بيع انقاض البرجين التوأمين اللذين اطبقا على أكثر من ثلاثة آلاف روح بشرية بعد بضعة أسابيع من اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر.
وقامت السلطات المحلية بفرز الانقاض الى مواد حديدية وغير حديدية واسمنتية.
وقامت شركة ميتال مانادجمنت في نيوجيرزي بشراء أربعين ألف طن منها اعادت بيعها الى وسيط في دبي.
والسفينة التي وصلت الى مدراس ابحرت من نيويورك في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر وقال القبطان الاوكراني الكسندر باكانوف ان تحميل الفولاذ على متن السفينة استغرق خمسة أيام لكنه قدر ان تستغرق عملية التفريغ ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع في الهند حيث المنشآت والآليات المستخدمة أقل تطورا.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved