أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

الاولــى

السلطة ترفض التبرير الأمريكي للعدوان وتعتقل ثلاثة بشأن السفينة
إسرائيل تكمل تدمير مطار غزة وتقصف الميناء وحماس تتوعد
* * غزة نيقوسيا نيويورك الوكالات:
أدان الامين العام للأمم المتحدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي تواصل أمس بعودة إسرائيل مجددا إلى مطار غزة حيث دمرت ما بقي فيه من منشآت كما استهدفت صواريخها عدة سفن في ميناء القطاع في وقت رفضت فيه القيادة الفلسطينية تبرير الإدارة الأمريكية للعدوان الجديد، فيما توعدت حركة حماس بالرد عليه.
فقد قامت قوات بحرية وبرية وجوية إسرائيلية بعدوان واسع النطاق على قطاع غزة في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية وحتى صباح أمس السبت.
واعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية ان قوات البحرية الإسرائيلية قامت بتدمير زوارق تابعة للشرطة البحرية الفلسطينية في ميناء غزة إضافة إلى منشآت أخرى.وقصفت مروحيات إسرائيلية الليلة قبل الماضية السفينة «جندل» التابعة لسلاح البحرية الفلسطينية والتي كانت ترسو في مرفأ الصيد على شواطىء مدينة غزة.
وقال راديو إسرائيل إن «عمر عكاوي ربان سفينة الأسلحة كارين إيه كان سابقا ربان سفينة الشحن التي دمرت».وفي جنوب قطاع غزة توغلت قوة إسرائيلية مرة أخرى وهدمت الجزأين الشمالي والشرقي لمدرج مطار غزة.. وأكد العقيد خالد أبو العلا رئيس لجنة الارتباط العسكري الفلسطينية «ان الجيش الإسرائيلي قام الليلة قبل الماضية بتدمير مدرج مطار غزة الدولي كليا كما قاموا بحفر حفر كبيرة في المدرج»، كما قامت بتدمير منزل قرب رفح بحجة انه يمكن استخدامه كنفق لتهريب الأسلحة من مصر.وأوضح مصدر أمني وآخر طبي ان عشرة فلسطينيين أصيبوا فجر أمس بشظايا قذائف أطلقها الجيش الإسرائيلي على مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة من الدبابات الإسرائيلية المتواجدة على الحدود مع مصر، كما أدى القصف إلى إصابة عدد من المنازل بأضرار جسيمة.
وجاء هذا الهجوم الصاروخي الجديد بعد إعلان السلطة الفلسطينية يوم الجمعة انها اعتقلت ثلاثة ضباط أمن فلسطينيين اتهمتهم إسرائيل بالتورط في محاولة لتهريب أسلحة على متن سفينة، واثنان من المشتبه بهم ضابطان في الشرطة البحرية.
واتهمت إسرائيل عرفات والسلطة الفلسطينية بالوقوف وراء هذه الشحنة التي ادعت انها كانت متجهة إلى المناطق الفلسطينية في انتهاك لاتفاقيات السلام المؤقتة، ونفى الفلسطينيون هذه الاتهامات.
وفي نيويورك أدان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان يوم الجمعة قيام الإسرائيليين بتدمير منازل ومدرج مطار في غزة واصفا العمل بانه عقاب جماعي ضد الفلسطينيين.هذا وقد رفضت القيادة الفلسطينية أمس السبت التبريرات الأمريكية التي تدافع عن العملية العسكرية الإسرائيلية ضد المناطق الفلسطينية في قطاع غزة.
وقال ناطق باسم القيادة إنها «ترفض كافة المبررات التي تسوقها بعض الجهات (في إشارة إلى تصريح وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس) لتبرير تدمير بيوت اللاجئين في مخيم رفح وتشريد العائلات وتدمير مدرج المطار الرئيسي».وأضاف البيان الذي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية انه «كان من الأجدر بمن يقدمون هذه التغطية للعدوان الإسرائيلي ان يطلبوا من حكومة شارون ان تضع حدا للاحتلال الإسرائيلي لأرضنا الفلسطينية».
وفي وقت لاحق أمس توعدت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالرد على قيام الجيش الإسرائيلي بهدم منازل بمخيم رفح جنوب قطاع غزة خلال اليومين الماضيين مؤكدة «ان هذا العمل الإرهابي الفظيع لن يمر دون عقاب»

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved