أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

الاولــى

محتجزون منذ أكثر من عشرين عاماً
كوفي عنان يدعو البوليساريو للإفراج عن الأسرى المغاربة
* نيويورك أ ف ب:
دعا الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان جبهة بوليساريو إلى إطلاق سراح أكثر من 1350 أسير حرب مغربيين اعتقل معظمهم منذ أكثر من عشرين عاما.
وقال عنان في تقرير إلى مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة ان معظم الأسرى اعتقلوا منذ أكثر من عشرين عاما ووصف اعتقالهم بأنه «مشكلة إنسانية جدية».
وأضاف ان وضع لاجئي الصحراء الذين يعيشون في مخيمات في تندوف بالجزائر هو أيضا «مسألة مقلقة».
وكان المغرب قد اتهم يوم الجمعة «الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب» (بوليساريو) باستعمال أسرى الحرب المغربيين كأدوات للدعاية في حربها من أجل السيطرة على الصحراء الغربية وطلب من الأمم المتحدة المساعدة من أجل تحريرهم.
وقال سفير المغرب لدى الأمم المتحدة محمد بننونا في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي ان جبهة بوليساريو تعتقل حوالي 1480 أسيرا في معسكرات في الجزائر منذ أكثر من عشرين عاما بالرغم من الدعوات التي أطلقتها الأمم المتحدة لإعادتهم إلى بلدهم.وكانت جبهة بوليساريو قد أعلنت في الثاني من كانون الثاني/يناير في بيان نشر في الجزائر الافراج عن 115 أسير حرب مغربيا بمناسبة العام الجديد وانتهاء شهر رمضان.
يذكر ان المغرب وجبهة بوليساريو يتنازعان منذ 1975 السيادة على الصحراء الغربية المستعمرة الإسبانية السابقة في حين يتم إجراء استفتاء حول تقرير المصير من عام إلى آخر بسبب التباينات في وجهات النظر بين الطرفين وخصوصا لجهة تشكيل الهيئة الانتخابية.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved