أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

المجتمـع

إصدارات
مواضيع متنوعة بتعليم الشرقية
* الدمام خالد المرشود:
صدر العدد الثامن عشر من نشرة «تعليم الشرقية» التي تصدرها وحدة العلاقات والإعلام التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية والذي تزامن إصداره مع مرور 20 عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه اللّه مقاليد الحكم في هذه البلاد حسبما أفاد به المشرف على العلاقات والإعلام التربوي بالإدارة فيصل بن محمد القو.
وقال ان العدد تضمن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وتشريفه بتكريم «197» طالباً متفوقاً إضافة إلى اللقاءات الصحفية الطلابية ولقاءات أولياء أمور الطلاب المتفوقين واستطلاع حول الجوال يزاحم عقول الطلاب في داخل الفصول الدراسية ورسومات طلابية تتضمن التفاعل مع المناسبات وبعض الدراسات العلمية.
*********
عدد جديد من مجلة الإعلام
* الرياض فهد الديدب :
صدر عن وزارة الاعلام العدد الاربعون من مجلة الاعلام والاتصال .. الذي تضمن عدداً من الموضوعات والتحقيقات من الاعلاميين المختلفة منحت عنوان ولو كره الكافرون.. تناول د. زامل ابو زنادة رئيس التحرير المكلف فرحة الصائم بفطره وتضمن العدد تحقيقاً بعنوان فرحة العيد في عيون الاطفال.. والفروق بين العيد في الحاضر والماضي.. وعن العيدية.. ومدفع العيد وهل اصبح من التراث وتحت عنوان شاشات فضية.. تحدثت الفنانة التائبة عفاف شعيب عن توبتها وعودتها.. لتقديم ادوار تتلاءم مع وضعها وفي زوية عبر الاثير طالب مصطفى محمود بوجود اعلام قوي لمواجهة الدعاوى اليهودية.
كما تحدث عن قدرة الآيات القرآنية على معالجة الامراض النفسية. وفي دراسة حديثة ناقشت المجلة جدل العلاقة بين الاعلام والثقافة حيث اكدت الدراسة.. ان العلاقة ليست حديثة ووليدة المراحل المعاصرة من تاريخ البشرية ولكنها علاقة قديمة قدم الثقافة بل قد يكون الاعلام اقدم من الثقافة ربما لان حاجة الانسان القديم للاعلام كانت اكثر الحاحا واكثر التصاقا بضرورة البقاء من الثقافة. هذا كما تضمنت المجلة عدة مواقع رياضية وعلمية وفنية.
***********
إصدار متميز لمدرسة محمد الفاتح بالأحساء
* الأحساء مكتب الأحساء:
بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مقاليد الحكم في البلاد أصدرت مدرسة محمد الفاتح المتوسطة بالأحساء مجلة منوعة احتوت على العديد من المواضيع من أهمها الحديث عن المناسبة وأهم الانجازات التي تمت في عهده حفظه الله .
وبعد ذلك استعرضت المجلة العديد من المواضيع الثقافية والأدبية والعلمية وبعض اللقاءات والنوادر ومواضيع تربوية مختلفة ومشاكل تربوية وطرق علاجها.. كما استعرضت المجلة طموحات طلاب المدرسة وأمانيهم مستقبل وقد اشرف على اصدار هذه المجلة مدير المدرسة الأستاذ عبدالرحمن النصر وأعدها وأخرجها الأستاذ علي الشويفعي ومجموعة من الطلاب المشاركين في جماعة المكتبة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved