أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

الريـاضيـة

جهاز عجيب.. و (17) كاميرا تلفزيونية تنقل دورة الخليج لكل العالم
برامج خاصة وتحليلية وثلاث سيارات نقل لتغطية الدورة
* كتب محمد الطويرقي:
ستحظى دورة الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم بتغطية تلفزيونية ضخمة لم يسبق ان شهدتها أي دورة خليجية أو عربية سابقة. فالتلفزيون السعودي حشد جميع طاقاته البشرية والفنية والتقنية لتغطية أحداث الدورة بشكل لم يسبق له مثيل.
فهناك (17) كاميرا تلفزيونية خصصت لنقل افتتاح ومباريات الدورة سيتعامل معها أربعة مخرجين من أفضل المخرجين الرياضيين في الوطن العربي وهم محمد الشقاوي ويحيى عسيري وعبدالعزيز الرويشد وعبدالرحمن العنيق.. وسيستخدمون ولأول مرة في العالم العربي جهازاً جديداً يرصد أحداث المباراة إحصائياً وهذا الجهاز سيستخدم لأول مرة عالمياً بعد تعريب مصطلحاته الرياضية.
أما التحليل الرياضي الخاص بالتلفزيون السعودي فسيكون على جميع مباريات الدورة بواسطة مجموعة من المحللين وسيرتبط لأول مرة في تاريخ البطولات العربية بسيارتي نقل تلفزيوني.. الأولى ستكون باستاد الملك فهد الدولي ويتبعها أربع كاميرات تلفزيونية لعمل اللقاءات الحوارية الحية ونقل وتسجيل المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمدربين والثانية ستكون متواجدة طوال أيام الدورة بفندق ماريوت مقر إقامة الوفود لتسجيل مغادرة وصول المنتخبات من الفندق إلى الملعب وكذلك تسجيل الحوارات الخاصة ويمكن لجميع الوفود الإعلامية الاستفادة منها.
كما سينتج التلفزيون السعودي الرسالة الرياضية الخليجية الموحدة وستعرض في جميع تلفزيونات الخليج وهي من إعداد وتقديم مجموعة من إعلاميي الخليج ومن اخراج الزميل خالد الدوس.. وسيكون هناك تغطية خاصة بالمنتخب السعودي والدورة في البرنامج الرياضي (كل الرياضة).
المتابع الرياضي المحلي والعربي لدورة الخليج القادمة سيشهد نقلة تطويرية ونوعية هائلة في مجال النقل والتغطية التلفزيونية الرياضية من خلال شاشة التلفزيون السعودي والتي نتمنى ان تستمر كذلك في البطولات؟!
الجدير بالذكر ان التلفزيون السعودي بقناتيه الأولى والثانية والعديد من القنوات الخليجية والعربية ستنقل مباريات الدورة على الهواء مباشرة.. أما القنوات الرياضية العربية فقد استعدت مبكراً فاستقطبت أفضل الخبرات التعليقية والتحليلية العربية في خطوة تعكس حجم الاهتمام وأهمية الحدث مما يدل دلالة أكيدة على ان دورة الخليج العربي الخامسة عشرة ستشهد أكبر تغطية تلفزيونية وإعلامية في تاريخ البطولات الخليجية والعربية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved