أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th January,2002 العدد:10698الطبعةالاولـي السبت 28 ,شوال 1422

متابعة

تحديد ثلاثة أسماء مشتبه بهم
مخطط إرهابي محتمل لاغتيال شقيق بوش في فلوريدا
* واشنطن د ب أ:
ذكرت صحيفة ميامي هيرالد أن المسؤولين الأمريكيين يحققون في مخطط إرهابي محتمل لاغتيال حاكم ولاية فلوريدا جيب بوش شقيق الرئيس الأمريكي جورج دبليو. بوش.
وقالت الصحيفة إن وكالة تطبيق القانون في فلوريدا ومكتب التحقيقات الفدرالي يدرسون تقريرا لمخبر مسجون حول تخطيط رجال شرق أوسطيين لاغتيال جيب بوش بواسطة شاحنة مفخخة في مدينة تالاهاسي عاصمة فلوريدا، وقد أمضى العملاء الفدراليون نحو شهر في مراقبة المشتبه فيهم المحتملين، وكلهم أشخاص لهم صلات شرق أوسطية في جنوب فلوريدا، وزعم المخبر. الذي قدم بعض المعلومات السلمية رغم كون مصداقيته مشكوك فيها، إن الخلية كانت تحاول توظيف شخص يتولى قيادة شاحنة ممتلئة بالمواد المتفجرة، ويفجرها لقتل جيب بوش، وعلى الرغم من كونه محبوسا منذ ستة أشهر، تمكن المخبر من تحديد أسماء ثلاثة رجال شرق أوسطيين معروفين لدى العملاء الفدراليين بصلاتهم بقضية متفجرات في جنوب فلوريدا ترجع إلى عام 1993، وأدت معلومات إضافية أدلى بها المخبر إلى قيام العملاء بتفتيش شاحنة بحثا عن مواد متفجرة بها في مقاطعة بروارد أمس الأول ولم يتم العثور على شيء، ولكن الكلاب المدربة على اكتشاف رائحة المواد المتفجرة تصرفت بطريقة أوحت بأن هناك شيئا مشبوها. ونسبت ميامي هيرالد إلى أحد المحققين قوله «لقد جن جنون الكلاب»، وقد أعتقل رجل يعيش في الحي الذي كانت توجد به الشاحنة بتهمة انتهاك قوانين الهجرة، ويجري الآن إجراء عمليات فحص أخرى على الشاحنة.
يشار إلى أن جيب وجورج بوش كانا سويا أمس الأول في حفل عشاء سياسي عقد في واشنطن على شرف عمدتها بهدف جمع تبرعات، وكان من المتوقع أن يعود جيب بوش إلى فلوريدا في ساعة متأخرة من مساء الخميس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved