أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd January,2002 العدد:10688الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,شوال 1422

الاولــى

عريقات يأمل عودة زيني لتنفيذ توصيات ميتشل
إسرائيل تتوغل في الضفة وغزة وتخطف 5 فلسطينيين
* * غزة القدس الوكالات:
واصلت اسرائيل اعتداءاتها التي شملت امس توغلات في غزة والضفة اختطفت خلالها خمسة مواطنين فلسطينيين منهم اربعة اشقاء في وقت اكدت فيه مصادر فلسطينية وامريكية عودة المبعوث الامريكي غدا الخميس.
اعلن صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين لوكالة فرانس برس امس الثلاثاء ان الوسيط الامريكي الجنرال انتوني زيني سيصل الى المنطقة غدا الخميس معربا عن الامل ان يصل خلال هذه الجولة الى وضع جدول زمني وآليات تنفيذ توصيات لجنة ميتشل وتينيت بما يشمل رفع الحصاروالاغلاق في كافة اشكاله وسحب القوات الاسرائيلية الى مواقعها قبل 28 ايلول/سبتمبر2000 وتجميد كافة النشاطات الاستيطانية بما فيها القدس وتنفيذ الاتفاقات الموقعة واستئناف المفاوضات النهائية لتنفيذ القرارين 242 و338.
واكد مسؤول بالسفارة الامريكية في اسرائيل عودة زيني غدا مشيرا الى انه سيعمل على ضمان شن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حملة على من سماهم الارهابيين وتفكيك بنيتهم التحتية... وبافتراض حدوث ذلك يقول المسؤول الامريكي فإن زيني سيعمل على تشجيع الاسرائيليين على تخفيف الاغلاق.
الى ذلك واصلت اسرائيل اعتداءاتها وعلى اكثرمن صعيد حيث افاد شهود عيان ان قوة خاصة من الجيش الاسرائيلي تدعمها الدبابات توغلت مئات الامتار في منطقة خاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة جنوب مدينة غزة وخطفت المواطن الفلسطيني رياض سعدي عياد (27) عاما من حي الزيتون بمدينة غزة من داخل سيارته اثناء توجهه الى مسلخ غزة المركزي حيث يعمل. واكدت مصادر فلسطينية ان رياض عياد خلافا لما ذكرت اذاعة اسرائيل لا ينتمي الى اي تنظيم سياسي وليس عنصرا في القوة 17 كما ادعت اسرائيل.
كما قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر أمس «الثلاثاء» مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة مما ألحق أضرارا فادحة بمنازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين ونشر حالة من الخوف والذعر بين صفوف المواطنين الآمنين خاصة الأطفال والنساء منهم.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت مساء امس بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة منازل المواطنين الفلسطينيين في رفح جنوبي قطاع غزة.
وقال مصدر فلسطيني امس ايضا ان دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر قصفت بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة منازل المواطنين الفلسطينيين في احياء قشطة والشاعر في رفح مما اسفر عن إلحاق اضرار جسيمة بعدد من المنازل والممتلكات.
الى ذلك اوضح شهود عيان ان القوات الاسرائيلية دخلت القباطية وسمع تبادل للرمايات اثناء هذه العملية التي لم توقع اصابات قبل ان تنسحب القوة الاسرائيلية التي اقتادت معها اربعة اشقاء فلسطينيين.
وعلى صعيد آخر قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي امس ان ارييل شارون رفض اقتراحا بتوجه الرئيس الاسرائيلي موشي كتساف الى البرلمان الفلسطيني بعرض لوقف اطلاق النار وقال المصدر ان شارون ابلغ كتساف رفضه للاقتراح واعتبر الامر منتهيا.
وأخيرا حثت اسرائيل اسبانيا التي تولت امس الثلاثاء الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي على العمل على ادراج الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved