أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd January,2002 العدد:10688الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,شوال 1422

الاولــى

إسلام آباد تسلم واشنطن 150 من مقاتلي «القاعدة»
تزايد المطالب القبلية بوقف القصف الأمريكي
* * قلعة نيازي كابول واشنطن الوكالات:
طالب شيوخ القبائل الافغان في بلدة كرديز الشرقية بوقف فوري للقصف الأمريكي في المنطقة الذي أدى يوم أول أمس إلى مقتل أكثر من مائة من القرويين مرددين بذلك مطالب تم الافصاح بها من قبل، عقب قصف أمريكا قافلة لوجهاء القبائل كانت متجهة إلى كابول للمشاركة في تنصيب الحكومة الجديدة.
وقال الحاج سيف الله رئيس المجلس القبلي للمنطقة لتلفزيون رويترز ان الضحايا ومن بينهم نساء وأطفال كانوا جميعا من المدنيين ولم يكن أي منهم عضوا في حركة طالبان المخلوعة أو جماعة القاعدة التابعة لأسامة بن لادن.
غير ان وزير الشؤون الحدودية الافغاني أمان الله زدران برر أمس القصف الأمريكي على القرية قائلا ان القوات الأمريكية لم يكن لديها خيار آخر.
وقال زدران لوكالة فرانس برس ان القصف كان الوسيلة الوحيدة لتدمير مخبأ للاسلحة في منزل وسط القرية قالت الحكومة الافغانية ان مقاتلين من طالبان وعناصر من شبكة القاعدة أخلوه.إلى ذلك ذكرت صحيفة «دون» الباكستانية أمس ان باكستان ستسلم الولايات المتحدة حوالي 150 مقاتلا من عناصر شبكة القاعدة لاستجوابهم.
وقالت الصحيفة ان مقاتلي القاعدة سينقلون من سجن خوست في شمال غرب افغانستان الى مركز اعتقال أمريكي في مدينة قندهار في جنوب افغانستان.
وأوضح المصدر نفسه ان الأمريكيين يريدون بعد التحقيقات الاولية التي قام بها الباكستانيون وموظفو مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي) في خوستان أن يستجوبوا معتقلي القاعدة.
واشارت الصحيفة إلى ان المعتقلين الذين سيتم نقلهم إلى قندهار هم من السعوديين والمصريين واليمنيين ومن دول عربية أخرى مشيرة إلى ان معتقلين آخرين سيتم ترحيلهم إلى بلادهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved