أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

متابعة

تنفيذ أول دورية مشتركة أفغانية بريطانية في كابول
التوقيع قريباً على اتفاق نشر القوات الدولية في أفغانستان
* * كابول رويترز:
قال المتحدث باسم القوات البريطانية جي ريتشارد سون أمس الاحد ان اتفاقا لنشر قوة دولية لحفظ الأمن في أفغانستان بلغ مراحله النهائية ومن المقرر ان يوقع قريبا. وسيمهد الاتفاق بشأن قوة المساعدة الأمنية الدولية التي كلفها مجلس الأمن بملء الفراغ الأمني في أفغانستان الطريق أمام نشر حوالي ثلاثة آلاف جندي.
وأفاد وزير الدفاع الأفغاني محمد فهيم أول أمس ان الاتفاق سيسمح لما يصل إلى 300 جندي من القوات الدولية بالتمركز في العاصمة كابول بينما سيتمركز الباقون قرب مطار كابول.
وقال عقب اجتماعه مع الميجر جنرال جون مكول القائد البريطاني للقوة الدولية المفوضة من الأمم المتحدة إنه من بين الثلاثة آلاف جندي المقرر نشرهم سيخصص ألف للأمن والباقي لأغراض الإمداد والتموين والمهام الإنسانية.
وأفاد ريتشارد سون ان 50 فردا من القوات البريطانية سيصلون إلى قاعدة باجرام الجوية (مساء الاحد) يتبعهم 15 ضابطا اليوم الاثنين لإعداد مقر القوة الأمنية الدولية التي سيقودها مكول.
وأضاف «سيتولون إنشاء المقر في كابول حيث سيعمل الجنرال مكول». وتابع ان من المتوقع ان الدول التي ستساهم بقوات في القوة الدولية ستجري عمليات استطلاعية خلال الأيام القليلة القادمة.
ونفذت قوات أفغانية وبريطانية أول دورية مشتركة عبر كابول مساء أول أمس استعدادا لبدء عمل قوة المساعدة الأمنية الدولية.
ولم يذكر المسؤولون البريطانيون ولا الأفغان الموعد الدقيق المتوقع ان يوقع فيه مكول على الاتفاق مع وزير الداخلية يونس قانوني

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved