أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

العالم اليوم

زياد أبو زياد يحذر من مخططات لإنشاء موقع أثري يهودي بالقدس
وزيرة بريطانية تدعو واشنطن للتفكر بأسباب انتقادها عبر العالم
* لندن عمان الوكالات:
أعربت وزيرة التنمية الدولية البريطانية كليرشورت عن أملها في أن تبذل الولايات المتحدة المزيد من الجهود من أجل ايجاد حل للصراع في الشرق الاوسط.
وقالت في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية يوم الثلاثاء «إذا زادت الولايات المتحدة من محاولاتها فسوف نتمكن من ان نعمل اكثر من أجل التوصل إلى حل سلمي والتوصل إلى ان يعيش الفلسطينيون بسلام في دولة شرعية إلى جانب الشعب الاسرائيلي».
وبعد ان نددت باعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر طالبت شورت مع ذلك بأن تفكر واشنطن بالاسباب التي تعرضها للانتقاد عبر العالم.
يشار إلى ان شورت تنتمي إلى حزب العمال الذي يرأسه رئيس الوزراء توني بلير.
ومن جانب آخر حذر السيد زياد ابوزياد وزير الدولة الفلسطيني لشؤون القدس من إقدام السلطات الاسرائيلية من تنفيذ مخططاتها في منطقة برج اللقلق بمحاذاة سور القدس والقاضية بإنشاء موقع أثري يهودي وبناء حي استيطاني يشمل مائتي وحدة استيطانية.
وأضاف في تصريح نقلته أمس الفضائية الفلسطينية ان سلطات الاحتلال حاولت من خلال أعمال حفر وتنقيب واسعة النطاق في السنوات الماضية ايجاد أي دليل او اثر يهودي في المنطقة إلا انها لم تعثر إلا على آثار اسلامية وبيزنطية.
واستنكر الوزير الفلسطيني قرارات ما تسمى باللجنة الوزارية الاسرائيلية لشؤون القدس والمتعلقة بهدم ثلاثمائة منزل فلسطيني في القدس تاركة للقوات الاسرائيلية تحديد المواعيد المناسبة لذلك مؤكدا ان هذه القرارات والخطوات تندرج في إطار سياسة التطهير العرقي ضد المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved