أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الريـاضيـة

اليوم في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الثانية
نقص الفيصلي يغري الجبلين ..والنهضة وهجر في أقوى المباريات
نجران يخطط لخطف العيون وغداً.. الفتح والعدالة
* كتب فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس وغداً الجمعة مباريات الجولة التاسعة من دوري الدرجة الثانية وذلك بعد أن دخل الدوري منعطفاً هاماً ومصيرياً لجميع الفرق أفرزته مباريات الجولة الثامنة التي جرت مبارياتها في نهاية الأسبوع المنصرم.. حيث تحدد نسبة كبيرة الفرق التي تتنافس على الظفر ببطاقتي الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى وكذا الفرق المهددة بالهبوط وتبحث عن النجاة للبقاء موسماً آخر.. إذ انحصرت من خلال نتائج الجولة الماضية المنافسة على الصعود في أربعة فرق هي هجر والنهضة والفتح والجبلين بعد أن استطاعت هذه الفرق الفوز في مبارياتها الماضية.. بينما أخفق فريقا نجران والعيون في فرصة الدخول في دائرة المنافسة حيث فاز هجر على العدالة «2/1» والنهضة على العيون «3/1» والفتح على الفيصلي «1/0» والجبلين على نجران «1/0» وبالتالي ارتفع الرصيد النقطي لهذه الفرق دون تغيير في مواقع ترتيبها.. حيث احتفظ هجر بالصدارة برصيد 17 نقطة والنهضة بالوصافة برصيد 16 نقطة والفتح بالمركز الثالث برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن الجبلين الذي يتساوى معه في النفاط.. وفي المقابل أصبحت فرق نجران والعيون والعدالة والفيصلي تصارع من أجل البقاء ونظراً للتقارب النقطي بينها.. بمعنى أن هناك أربعة فرق تتطلع للصعود ومثلها تبحث عن النجاة من الهبوط. وربما يحدث تغيراً في ترتيب فرق المقدمة بعد مباريات هذه الجولة خصوصاً إذا عرفنا أن المتصدر هجر ووصيفه النهضة سيلتقيان مع بعضهما وان منافسيهما الفتح والجبلين سيلعبان مع صاحبي المؤخرة العدالة والفيصلي.. وبالنسبة لمباريات اليوم وغداً فستكون على النحو التالي:
الجبلين الفيصلي:
يستضيف فريق الجبلين على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل فريق الفيصلي «الجريح» في مباراة يتوقع أن تكون سهلة للجبلين خصوصاً وأن الفيصلي سيدخلها في ظل غياب مجموعة من عناصره بسبب الاصابة والايقاف وقد لا يجد الجبلين صعوبة في كسب نقاط المباراة.. يدخل الجبلين المباراة وهو يحتل المركز الرابع ب»14 نقطة» وذلك بعد فوزه الصعب على نجران خارج أرضه.. وقد قدم الجبلين في تلك المباراة مستوى جيداً خصوصاً قبل النقص الذي حدث في صفوفه على اثر طرد لاعبه سالم خنفور.. وفي المقابل يدخل الفيصلي وهو لازال يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد 5 نقاط بعد أن خسر مباراته السابقة على أرضه وبين جماهيره من الفتح رغم المستوى الجيد الذي قدمه الفريق خصوصاً في الشوط الثاني إلا ان الظلم الذي واجهه من حكم المباراة الذي تقاضى عن احتساب ضربتي جزاء واضحتين له وطرد لاعبه باسل الفهد الذي سيفتقده الفريق اليوم حال دون خروجه على أقل تقدير بالتعادل.. وستكون مهمة الفريق في مباراته اليوم صعبة للغاية لكونه سيلعب خارج أرضه مع فريق متكامل يسعى للمنافسة على الصعود.
النهضة هجر
وعلى ملعب نادي النهضة بالدمام يلتقي فريقا النهضة وهجر في مباراة تعد أقوى مباريات هذه الجولة نظراً لأنها ستجمع بين المتصدر هجر ووصيفه النهضة والفارق بينهما نقطة واحدة.. يدخل فريق النهضة المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة.. وقد شهد الفريق تطوراً كبيراً في مستواه وتم تدعيمه بعدد من اللاعبين المنسقين من الممتاز والأولى أمثال لاعبي الاتفاق نواف السعدون وبدر المجحد وربما يشارك معه لاعب الاتفاق المعروف حمد الدبيخي الذي انضم حديثاً لخارطة الفريق وكذلك لاعب النصر والحزم السابق مصطفى ادريس الذي حطت به الرحال أخيراً وليس بآخر في النهضة.. ولا شك أن انضمام هذه المجموعة من اللاعبين سيشكل دعماً قوياً للفريق الذي يملك كوكبة من النجوم أمثال مقرن الدوسري وابراهيم هزازي وغيرهما.
في المقابل يدخل هجر وهو يتربع على هرم صدارة الدوري برصيد 17 نقطة وسط معنويات مرتفعة بعد فوزه الثمين في لقائه التنافسي أمام العدالة.. وتكتسب مباراة اليوم أهمية كبيرة للفريقين.. إذ أن فوز هجر سيجعله ينفرد بقوة بالصدارة ويزيح أقوى منافسيه أما خسارته فتجعله يتنازل ولو مؤقتاً عن الصدارة وتضعه في موقف غير مطمئن.. فاللقاء هام للفريقين.. ونتوقع له القوة والاثارة والحضور الجماهيري الكبير.. والسؤال الذي يفرض نفسه.. هل يواصل هجر صدارته.. أم يزيحه عنها النهضة وتحل مكانه.. كانت نتيجة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بنتيجة كبيرة لهجر قوامها «4/0».
العيون نجران
كان مقرراً أن تقام هذه المباراة «حسب جدول الدوري» على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء إلا أنه تم نقلها إلى ملعب نادي الأخدود بنجران وذلك لما حدث من جماهير نادي العيون في مباراة فريقهم الماضية والمنقولة أصلاً إلى ملعب نادي النهضة للسبب نفسه.. وقد أضرت جماهير العيون بفريقها حيث حرمته من جراء ما فعلت من ميزة اللعب على أرضه.. نعود لمباراة الفريقين والتي لا تقل من حيث الأهمية عن مباراة المتنافسين على الصدارة «هجر والنهضة» مع اختلاف التطلعات حيث تكمن أهمية المباراة في أن الفائز سيبتعد ولو مؤقتاً عن شبح الهبوط.. إذ يدخل الفريقان وهما متقاربان في عدد النقاط حيث يحتل نجران المركز الخامس برصيد 9 نقاط بعد خسارته على أرضه وبين جماهيره في الجولة السابقة من الجبلين.. بينما يأتي العيون في المركز السادس برصيد 8 نقاط..
ومن هذا المنطلق نتوقع أن تتسم المباراة بالقوة والندية.. حيث أنهما متقاربان في المستوى وان كان نجران يتفوق بعامل الأرض التي لم تكن في الحسبان لكن مصائب قوم عند قوم فوائد
وسيفتقد العيون اليوم لخدمات قائد الفريق عارف العلي الذي تم ايقافه إلى حين صدور عقوبة في حقه بسبب ما بدر منه في احداث مباراة فريقه الماضية أمام النهضة.. وعلى العموم فإن العيون سيدخل هذه المباراة في ظروف حرجة للغاية والمتمثلة في نقل مباراته وايقاف لاعبه العلي بالاضافة إلى المرحلة الطويلة التي قطعها الفريق من الاحساء إلى نجران على السيارة بعد عدم استطاعته الحصول على حجز إلى نجران.. والسؤال هل يستطيع ابناء العيون التغلب على هذه الظروف ويعودون بنقاط المباراة.. أم يستغل نجران ذلك؟
غداً .. الفتح العدالة
ويقام يوم غد الجمعة اللقاء الأخير في هذه الجولة والذي سيجمع فريقي الفتح والعدالة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يدخل الفتح هذه المباراة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة بعد فوزه الصعب على الفيصلي.. بينما يدخل فريق العدالة وهو يحتل المؤخرة برصيد 5 نقاط والمباراة تهم الفريقين حيث يتطلع الفتح إلى مواصلة منافسته على الظفر باحدى بطاقتي الصعود.. وفي المقابل يسعى العدالة إلى رفع رصيده النقطي ليبدأ رحلة الهروب عن الهبوط.. ومن هنا فإن المباراة تكتسب أهمية للفريقين.. ونتوقع أن يفعلها العدالة في الفتح نظراً للمستوى الجيد الذي قدمه الفريق في مباراته الماضية أمام المتصدر عكس الفتح الذي لم يظهر في لقاءاته السابقة بالمستوى المأمول.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved