أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في الجولة الثالثة عشرة من بطولة كأس الدوري
طموح الطائي الجديد أمام قوة العميد
* كتب سالم الدبيبي:
تنطلق عصر ومساء اليوم مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين باقامة لقاءين يجمعان الرياض والأنصار على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض فيما يواجه الطائي على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل الاتحاد.
الرياض والأنصار
يتابع فريق نادي الرياض محاولاته للحاق بركب المقدمة بعدماحقق سلسلة من النتائج الجيدة واقترب برصيده إلى امكانية الدخول ضمن فرق الأربعة الكبار حيث يملك «18» نقطة من احدى عشرة مباراة ويحتل المرتبة السادسة.. واليوم لديه الفرصة لزيادة المحصلة والرفع من أسهمه بشكل أكبر حينما يستضيف الأنصار على ملعبه الذي لم يغادره للجولة الثالثة على التوالي كما ينتظر أن يرتفع مستوى الأداء بارتفاع المؤشرات النفسية ولاسيما والفريق قد أكد امتلاكه معطيات فنية قادرة على ترجمة ذلك إلى نتائج خصوصاً القوة الواضحة في الجانب الهجومي المتمثل في وجود داين فاييه هداف البطولة الذي تمكن بدعم زملائه من وضع الرياض على عتبات السلم التنافسي المتقدمة. فيما يدخل الأنصار لهذه المباراة باحثاً وبقوة عن الخروج من وضعيته الحرجة في دائرة الخطر المتأخرة فالرصيد المتواضع «10» نقاط من عشر مباريات لا يمنح الثقة ولا يعطي لاعبيه فرصة للعب دون ضغوطات حيث بدأ الصراع الحاسم الذي سينتهي بهبوط اثنين من نصف فرق البطولة التي تضمها منافسات القسم المتأخر..
ولذلك يتوقع أن يضع الأنصاريون نصب أعينهم انهاء المباراة بنتيجة ايجابية بعيداً عن أي مطالب أخرى تتعلق بالمستوى الفني فالنقاط الثلاث غالية إلى درجة غض الطرف عن أي شيء آخر سواها.
الطائي والاتحاد
بانتعاشة الفوز الأول بالدوري الذي تحقق على حساب النصر يستضيف الطائي الاتحاد في مباراة ينظر إليها أبناء حاتم كمحطة ثانية لا تقل صعوبة ان لم تزد في طريق انتفاضهم لتغيير وضع الفريق القابع في مؤخرة الترتيب العام للفرق ب«4» نقاط.. ولا يمكن التنبؤ بما ستكون عليه الأحوال للمباراة حينما يدخلها أبناء فارس الشمال إذا ما كانوا متسلحين بروحهم المعنوية العالية بعيداً عن المسائل الفنية والتباين الواضح بين الفريقين المتعلق بهذا الشأن..
فكثيرا ما عكس الطائي التوقعات لصالحه وفوزه في الجولة الماضية على النصر سيكون السر الدافع لتقديم هدية أخرى تنتظرها جماهيره على أحر من الجمر إذا ما تمكن من لجم عوامل التفوق الفنية لدى خصمه مساء اليوم. وعلى الناحية الأخرى سيبحث الاتحاد وهو يضع في حساباته كل المتغيرات الطارئة على مستضيفه عن العودة إلى موقع القمة التي فقدها مؤخراً بعد أن تربع عليها مسافة طويلة من مشوار البطولة الماضي قبل أن يتراجع للموقع الثالث خلف منافسه التقليدي برصيد «21» نقطة .. ولا شك أن الاتحاديين يعلمون خطورة لعبة الكراسي الموسيقية التي تجري حالياً في منافسة فرق المقدمة ولاسيما وهي تجمع ستة فرق مؤهلة للدخول في صراع ساخن قبل أن تعلن عن أطراف المربع الذهبي في نهاية المشوار.. وعلى هذا لن يسمح أبناء العميد بأي نتيجة عكسية تساهم بتقليل حظوظ الفريق حامل اللقب حتى وإن كانت المواجهة أمام الطائي على أرضه وبين جماهيره استفادة من العوامل الفنية الرفيعة التي يملكها الأصفر الذي لم يتأثر من فقد لاعبيه الدوليين بالنظر إلى قائمة البدلاء التي تضم أسماء تحظى بالخبرة الكافية للتعويض.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved