أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الريـاضيـة

مفاجأة مذهلة أعلنها محمد العبد الله في مؤتمر صحفي أمس:
الرياضة السعودية تخسر بابتعاد رجل القلعة
80 مليون ريال دفعها خلال «7» مواسم وأعلن بعدها الرحيل
إدارة الأهلي تلحق بالمشرف وتعلن استقالتها
* * جدة عبد الخالق الزهراني:
في خطوة ستدفع الكرة الاهلاوية ثمنا غاليا لها اعلن صاحب السمو الملكي الامير محمد العبد الله الفيصل المشرف العام على الكرة الاهلاوية ورئيس اعضاء الشرف ابتعاده النهائي عن مهمة الاشراف على الكرة والاستقالة من رئاسة الاعضاء الشرفيين.. بعث ذلك بخطاب رسمي لادارة النادي برئاسة الامير نواف بن عبد العزيز بن تركي سلمه خلال تولي الاشراف على الكرة وسيسلم خطاب الاستقالة من رئاسة اعضاء الشرف في الاجتماع الشرفي العاجل الذي طالب به.. وارجع سموه هذا القرار الذي وصفه بالنهائي الى عدم مقدرته الالتزام بمصاريف النادي التي اثقلت كاهله طيلة السنوات السبع الماضية التي دفع خلالها ما يقارب ال«80» مليون ريال دون مساعدة من احد.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الامير محمد العبد الله ظهر أمس بمكتبه في عمائر الجوهرة بمدينة جدة وحضره جمع غفير من رجال الاعلام والصحافة ومدير ادارة الكرة الاستاذ احمد حكيم الغامدي والاستاذ احمد عيد وبعض اعضاء شرف النادي وكذا نجل سمو الامير محمد العبد الله الامير طلال محمد العبد الله.
سبب الابتعاد:
حيث أوضح الامير محمد العبد الله في بداية المؤتمر انه ومنذ سبع سنوات هي عمر اشرافه على الكرة الاهلاوية طالب مطالبة جادة وحذر من الهاوية التي تنتظر الاندية السعودية في ظل الاحتراف الذي يتطلب ميزانيات ضخمة ولكن بدون جدوى فالاجتماعات الشرفية تتوالى وكذا المؤتمرات الصحفية ولا مجيب لما طالبنا به.. واضاف وفي العام الماضي وبالتحديد عندما كنت أنا وأسرتي في باريس فكرت وناقشت معهم بصوت مسموع في ترك الاشراف على الكرة لكنهم ثنوني عن ذلك بعد السنوات الطويلة التي قضيتها مع الفريق.. والاهلي كما يعلم الجميع منافس قوي على البطولات ليس في كرة القدم فقط وانما في كافة الالعاب والتزامي مع الكوادر البشرية الرائعة في الاهلي والتزامي الاهم مع الرمز الاهلاوي الكبير الامير عبد الله الفيصل بن عبد العزيز وهذا العام حققنا بطولتين وعددا من البطولات في الالعاب المختلفة ولكننا ومنذ البداية نعاني من المشاكل المالية التي اضطرتني لعدم الايفاء بحقوق الكثير من الناس الا باللجوء لبعض الناس.. وتعلمون انني استلمت الفريق قبل سبع سنوات بلا امكانيات وكان الفريق مفككا وتخلصت من عدد من عناصره السيئة واوجدت آلية لبناء عناصر بديلة جيدة لخدمة الكرة السعودية وليس الاهلي فقط.
واليوم نعيش مشكلة اكبر حتى من دعم اعضاء الشرف لانهم لا يستطيعون دفع ما يسد احتياجات النادي لاننا ببساطة شديدة بحاجة الى عشرات الملايين وليس عشرات الآلاف كما كان ذلك في السابق.. ولذا اعلنها ومن اليوم امامكم مسؤولية اشرافي على كرة القدم انتهت وسلمت للادارة خطابا رسميا بذلك ولن اتخلى عن الاهلي كعضو شرف الا انني لن ارجع في قراري هذا ابدا وارجو عدم المحاولة حياله لان المشكلة ليست في وجودي او عدمه المشكلة في قلة الموارد المالية وعدم مقدرتي على الدعم.. والشيء الوحيد الذي سألتزم به هو رواتب المدرب «لوكا» لمدة سنتين اذا رأى الاهلاويون بقاءه مع الفريق.
ورفض الامير محمد الربط بين قرار ابتعاده واخفاق الفريق في البطولة العربية قائلا: كنت انوي الاستمرار حتى نهاية الموسم الا ان تأزم الامور جعلني اعجل بهذا القرار وليس لبطولة الاندية العربية اي دخل في ذلك.
واشترط الامير محمد لعدوله توفر ما لا يقل عن «30» مليون ريال وهذا الرقم كبير وليس في مقدور احد توفيره ولان الاعضاء لا يملكون دفعه رغم اجتهاداتهم. وتمنى ان يوفق البديل له في الاشراف على الكرة في حصد البطولات.
لست مناورا:
وأكد الامير محمد ان ابتعاده نهائي ولا رجعة فيه وانه ليس من باب المناورة وانه يحز في نفسه كثيرا هذا القرار بسبب وجود بعض العناصر الشابة في الاهلي بامكانها خدمة الكرة السعودية لسنوات طويلة وليس الاهلي فقط.
وعن بطولة الصداقة قال: انها ستستمر ولا علاقة لها بابتعاده.
واشار الى انه طالب كثيرا بتدارك الاوضاع ليس في الاهلي فقط وانما لكافة الاندية السعودية دون سماع من احد حيث اهتم الجميع بانتقالات اللاعبين والخطط والنتائج دون النظر للامر الاساسي في ذلك وهو الدعم وتوفر الموارد المالية.
واضاف يا جماعة رعاية الشباب نفسها تعاني من قلة الموارد فما بالكم بالاندية.
واوصى ببيع بعض اللاعبين حتى تتوفر الميزانية لصرف مرتبات الآخرين والتزامات الفريق وطالب باجتماع عاجل لاعضاء الشرف حتى يتداركوا اوضاع ناديهم. واختتم حديثه بتوجيه كلمة للجماهير الاهلاوية بأن ابتعاده له سببه القوي وان ذلك ليس من باب المناورة وانما بعد قناعة كبيرة وانه سيلتزم بعقد «لوكا» حتى نهايته وكذلك دفع «200» الف دولار باقية من عقد اللاعب المصري رضا سيكا.
استقالة الادارة
وبالنسبة لرئاسة النادي المتمثلة في الامير نواف بن عبد العزيز بن تركي واعضاء مجلس الادارة الآخرين فان بقاءهم كان مشروطا ببقاء الامير محمد العبد الله كما صرح بذلك سمو رئيس النادي الامير نواف بن عبد العزيز بن تركي الذي وصف ابتعاد ابو تركي بالخسارة ليس على الاهلي فقط وانما على الرياضة بصفة عامة في المملكة العربية السعودية وان ابتعاده يعني ابتعاد كافة اعضاء مجلس ادارة النادي.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved