أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

نادى السيارات

ريتشاردز مديراً وفوكودا وبيتسونيا سائقي تجارب في سباقات السيارات
* رويترز لندن:
اعلن فريق السباق البريطاني الأمريكي المعروف اختصارا باسم بار يوم الثلاثاء قبل الماضي أنه عين ديفيد ريتشاردز مديرا جديدا له خلفا لكريج بولوك الذي استقال بشكل مفاجىء يوم الاثنين قبل الماضي.
وجاء الاعلان عن تعيين ريتشاردز عند الكشف عن السيارة الجديدة للفريق استعدادا لموسم سباقات الفئة الأولى للسيارات عام 2002 في مصنع الفريق الواقع بوسط انجلترا. وريتشاردز الذي يبلغ من العمر 49 عاما معروف بخبرته الطويلة في بطولة العالم للراليات كما عمل مديرا تنفيذيا لفريق بنيتون الذي ينافس في سباقات الفئة الأولى ما بين عامي 1997م و1998م قبل الاستقالة التي جاءت أثر خلافات بينه وبين مالكي الفريق.
وكان بولوك الذي قاد فريق بار طوال أربعة أعوام قد قال عند استقالته:أنا فخور للغاية بما تحقق في الفريق وأعتقد ان أساسا للنجاح العظيم قد وضع.
وأشاد بولوك بجميع العاملين في الفريق وتمنى لهم النجاح في المستقبل.
وأضاف بالنسبة إليّ فأنا أعتقد ان الوقت قد حان لاستكشاف فرص جديدة في مجالات أخرى. وقال كينيث كلارك رئيس الفريق ووزير الخزانة البريطاني السابق ان الفريق يشكر بولوك على كل ما قدمه من جهود.
من جهة أخرى أعلن الفريق أنه تعاقد مع الياباني ريو فوكودا للعمل سائقا للتجارب ووقع معه عقدا طويل المدى. وقد فاز فوكودا ببطولة الفئة الثالثة الفرنسية عام 2001 بعد ان فاز بسبعة من إجمالي ثمانية سباقات خلال الموسم. وينضم فوكودا الى فريق التجارب في فريق بار الذي ينافس في بطولة الفئة الأولى للسيارات خلفا لمواطنه تاكوما ساتو الذي سيقود في سباقات الفئة الأولى لأول مرة مع فريق جوردان في الموسم المقبل. ويستخدم فريقا بار وجوردان محرك هوندا.
كما أعلن فريق وليامز عن انضمام البرازيلي بيتسونيا الذي يبلغ من العمر 21 عاما سائقا للتجارب للفريق الى جانب الاسباني مارك جيني. وقال رئيس الفريق فرانك وليامز: نحن نعرف انتونيو جيدا إذ إنه قام ببعض التجارب لنا وهو اختيار جيد إضافة الى مارك جيني السائق صاحب الخبرة الكبيرة. ويقيم بيتسونيا في إنجلترا وينافس في سباقات الفورميولا 3. ويقود لفريق وليامز في الموسم المقبل السائقان رالف شوماخر وخوان بابلو مونتويا.


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved