أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

محليــات

مجلس أكاديمية نايف الأمنية أقر البرنامج العلمي للعام 2002م
* الرياض فارس القحطاني :
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية أقر مجلس الإدارة البرنامج العلمي للأكاديمية للعام 2002م. صرح بذلك د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس الأكاديمية الذي أوضح بأن برنامج عملها السنوي لانشطتها وبرامجها العلمية على ضوء القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الداخلية العرب، وما تتضمنه الخطط الأمنية والخطط المرحلية للاستراتيجيات العربية من متطلبات وكذلك توصيات المؤتمرات والندوات العلمية التي تنظمها الأكاديمية أو تشارك فيها عربياً ودولياً، والموضوعات التي تبرزها نتائج البحوث والدراسات التي تجريها الأكاديمية عبر كلية الدراسات العليا ومعهد التدريب، ومركز الدراسات والبحوث. ويهدف هذا البرنامج إلى ترسيخ مبدأ التعاون العربي مسترشداً بمقاصد الشريعة الإسلامية، وبالاتجاهات العلمية الحديثة في الدراسات والبحوث والتدريب حول مختلف المجالات الأمنبية بمفهومها الشامل.
وقد اشتمل البرنامج العلمي للعام 2002م على (23) دورة تدريبية ومخبرية.
كما اشتمل البرنامج على (6) ندوات علمية هي: الارهاب والعولمة، الشائعات في عصر المعلومات، الأمن في مجتمع الخطورة، التعليم في المؤسسات الإصلاحية، دور الإحصاء الجنائي في رسم السياسات الأمنية، وندوة الرقابة على حركة السلائف والكيماويات المستخدمة في الصنع غبر المشروع للمخدرات.
واحتوى البرنامج على حلقتين علميتين هما: أساليب التسجيل الجنائي، وحلقة تطوير اساليب جمع المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب،
واشتمل البرنامج على (6) محاضرات ثقافية إضافة إلى اصدارها ونشرها ل (12) عملاً علمياً من الدراسات والبحوث والمؤلفات، و(12) عدداً من مجلة الأمن والحياة، وعددين من المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved