أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

محليــات

تتركز على الشورى في فكر خادم الحرمين وتطبيقات الشورى في عهده
مجلس الشورى يقيم ندوة مجلس الشورى الحديث في المملكة الأحد
* * الرياض أسامة النصار:
يقيم مجلس الشورى مساء يوم الأحد القادم (ندوة مجلس الشورى الحديث في المملكة العربية السعودية) بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم.
وقال رئيس الندوة عضو مجلس الشورى الدكتور احسان علي بوحليقة ان الندوة تتناول عدداً من المحاور تتركز حول الشورى في فكر خادم الحرمين الشريفين، وتطبيقات الشورى في عهده حفظه الله وكذلك دور مجلس الشورى في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلاقة بين المجلس والأجهزة التنفيذية في الدولة بالإضافة إلى دور مجلس الشورى في تعزيز العلاقات السعودية الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة وتأكيد حضور المملكة في المحافل الإقليمية والدولية.
وأضاف بوحليقة ان هذه الندوة ستحظى بمشاركة نخبة من أعضاء المجلس حيث سيتناول كل مشارك محوراً من محاور الندوة وهم معالي مساعد وزير الخارجية وعضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور نزار عبيد مدني، ومعالي الدكتور عبدالله العبيد عضو مجلس الشورى الحالي وأمين عام رابطة العالم الإسلامي سابقاً، وسعادة المهندس أسامة كردي عضو مجلس الشورى الحالي.
وأشار بوحليقة إلى ان محاور الندوة تتناول أوراق عمل تناقش جوانب التحديث في مسيرة متطلبات العصر ومقتضيات النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة.
من جانبه أوضح الأستاذ عبدالرحمن بن عثمان الصغير مدير عام العلاقات العامة بمجلس الشورى ان الإدارة قد أنهت كافة استعداداتها لهذه الندوة التي تأتي في إطار برنامج المجلس للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة والذي يتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة ومن أبرزها هذه الندوة التي تتحدث عن مجلس الشورى الحديث ودور خادم الحرمين الشريفين في إنجازاته وأعماله.
وابان الصغير بان الدعوات وجهت لعدد من المسؤولين والمهتمين لحضور هذه الندوة التي ستقام في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأحد القادم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال بالرياض وكذلك تم دعوة عدد من الكوادر النسائية لحضورها عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة والدعوة عامة لمن أراد ان يحضرها مشيراً إلى انه سيتم خلال هذه الندوة توزيع عدد من المطبوعات التي أعدت لهذه المناسبة وتتحدث عن مجلس الشورى.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved