أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الاولــى

الإصلاحيون ينددون بسجن زميل لهم
ملاحقة 60 نائباً من المقربين من خاتمي
* طهران أ.ف.ب:
شجب اعضاء في الغالبية الاصلاحية في مجلس الشورى الايراني بقوة امس توقيف النائب الاصلاحي حسين لقمانيان المحكوم عليه بالسجن سنة بسبب «تصريحاته ضد الهيئة القضائية» وايداعه السجن يوم الثلاثاء.
وقال نائب رئيس المجلس محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس ان «هذا التوقيف الذي لا يطاق ولا سابق له يحمل طابعا سياسيا ولا يستند إلى اي اساس قانوني».
وانتقدت الغالبية الاصلاحية السلطة القضاء واتهمها احد النواب بانها «توجه ضرباتها في كل مرة يكون فيها رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الشورى مهدي كروبي غائبين أو في زيارة إلى الخارج».وفي خطاب القاه أمام المجلس اتهم رضا خاتمي الذي كان يترأس الجلسة، القضاء بالسعي إلى «تعطيل أو تقييد الحركة الاصلاحية».
وقال «إذا كان الامر كذلك، قولوا بوضوح لكي يعلم الشعب.. لأن هناك في هذا البلد رأياً عاماً»، مؤكدا ان هذه التصرفات من قبل القضاء سيكون لها «نتائج سلبية في ايران وفي الخارج».وعبر نائب آخر هو داود سليماني بصفته المتحدث باسم الغالبية عن انتقاده الشديد للجهاز القضائي مؤكدا ان «جميع النواب مستعدون للذهاب إلى السجن» مع زميلهم.
وقالت مصادر برلمانية ان القضاء يلاحق اكثر من 60 نائبا من الغالبية الاصلاحية في مجلس الشورى والمقربين من الرئيس محمد خاتمي، وثبتت محكمة الاستئناف في طهران احكاما بالسجن بحق ثلاثة اعضاء في الغالبية الاصلاحية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved