أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الاولــى

القرائن تفيد بأنه لم يكن وحيداً
متفجرات متطورة للغاية بصحبة الرجل الذي حاول تفجير الطائرة
* لندن أ.ف.ب:
أفادت أنباء صحفية ان منفذ محاولة التفجير على متن رحلة البوينغ767 التابعة لشركة أمريكان ايرلاينز لم يكن ليصنع المتفجرة بنفسه لأنها متطورة للغاية ويمكن تفجيرها بدون صاعق.ونقلت «ديلي اكسبرس» عن مسؤول سابق في شعبة مكافحة الارهاب التابعة ل«سي.آي.ايه» فنسنت كانيسترارو قوله ان الارهابي المفترض ريتشارد ريد لا يمكن ان يكون تصرف بمفرده.ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي مقرب من التحقيق ان المادة التي عثر عليها في الحذاء هي خليط معقد جدا من المواد المتفجرة وأحد مكوناتها كان ليتسبب بحصول انفجار بدون الحاجة إلى وجود صاعق.
وذكرت الصحيفة ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي) الذي يحاول خبراؤه صنع عبوة مماثلة وتفجيرها في مختبر، على قناعة بأن ريتشارد ريد لم يكن ليقدر على صنع عبوة متفجرة بمثل هذا التطور بنفسه وان شخصا على الاقل كان متآمرا معه.
وأضاف المسؤول ان «الوضع يبدو جديا اكثر فأكثر مع مرور الوقت».وكان قد تمت السيطرة على ريد على متن الطائرة السبت فيما كان يحاول اشعال المتفجرات التي كانت مخبأة في حذائه.
وقد تم وضع الرجل في زنزانة معزولة في احد سجون مساتشوسيتس وهو تحت المراقبة الدائمة تحسبا لأي محاولة من قبله لتنفيذ عملية انتحارية.
ومن جانبها ذكرت صحيفة ال«تايمز» في عددها الصادر امس الاربعاء ان الرجل الذي اعتقلته الشرطة الأمريكية، هو بريطاني من مرتكبي الجنح الصغيرة اعتنق الاسلام في السجن.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved