أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الاولــى

بعد غدٍ السبت النطق في الحكم ضد المتهمين باختطاف المهندس الألماني
الحكم بإعدام وصلب وحبس 30 متهماً بجرائم تقطع وسطو مسلح في اليمن
* صنعاء الجزيرة عبد المنعم الجابري:
أصدرت محكمة يمنية حكما باعدام وحبس 31 شخصا كانوا يشكلون عصابة كبيرة للتقطع والقتل والسطو المسلح وقضى مضمون الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة يوم أمس في صنعاء باعدام 24 شخصا بعد ادانتهم بممارسة الجرائم المشار اليها في محافظة «إب» جنوب صنعاء خلال السنوات الماضية.
كما قضى الحكم بقطع يد ورجل متهم آخر بالاضافة الى الحبس مدة عشر سنوات لثلاثة متهمين من أفراد العصابة وكذا الحبس مدة 4 سنوات و8 سنوات لاثنين آخرين من المتهمين.. فيما برأت المحكمة 11 متهما من أعضاء هذه العصابة البالغ عددهم 41 شخصا.
من جهة ثانية حددت المحكمة الجزائية المتخصصة بعد غد السبت موعدا للنطق في الحكم ضد المتهمين في اختطاف المهندس الألماني كارل لينارت أواخر نوفمبر الماضي.
جاء ذلك في جلسة عقدتها المحكمة يوم أمس حيث تم الاستماع الى المرافعات الختامية المقدمة من النيابة العامة ومحامي المتهمين الذين يحاكم أربعة منهم غيابيا.. ورفضت المحكمة طلب محامي الدفاع باحضار المهندس الألماني للادلاء بأقواله.
وقد تراجع المتهم الماثل أمام المحكمة عن أقواله السابقة وقال انه لم يشارك في عملية الاختطاف وانه لم يكن سوى وسيط بين الخاطفين والدولة عندما ألقي القبض عليه.
وكان قرار الاتهام الذي أعدته النيابة العامة ضد المتهمين الفارين وهم محمد ناصر محمد الزايدي وحسن أحمد محمد الزايدي وحسن ناجي طعيمان وعزيز شويل قد تضمن اتهام المذكورين بتشكيل عصابة مسلحة وتنفيذ مخطط اجرامي بهدف الاضرار بمركز الجمهورية اليمنية الدبلوماسي والاقتصادي والأمني واختطاف مواطن أجنبي واحتجازه ومقاومة رجال السلطة العامة وحيازة أسلحة ومتفجرات.كما أضافت النيابة العامة في قرارها بأن المتهم الرابع عزيز شويل كان قد قام وبالاشتراك مع أحمد ناصر أحمد الزايدي الذي يحاكم حضوريا بتفجير أنبوب النفط في محافظة «مأرب» عام 1994م.
يذكر بأن أشخاصا آخرين ينتمون أيضا الى أسرة «آل الزايدي» في محافظة «مأرب» كانوا قد اختطفوا الملحق التجاري في السفارة الألمانية بصنعاء في شهر يونيو الماضي والذي ظل محتجزا لدى خاطفيه لأكثر من شهرين، وهي أطول فترة احتجاز بالنسبة للأجانب الذين تعرضوا للاختطاف في اليمن.
وقالت مصادر أمنية بأن أجهزة الأمن ما تزال تتعقب المتهمين باختطاف الملحق التجاري الألماني وبقية المتهمين باختطاف كارل لينارت والذين فروا الى منطقة أخرى غير منطقتهم في محافظة مأرب.


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved