أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

الاقتصادية

في انطلاق انتخابات غرفة أبها
المستقبل والتطوير تتنافسان للفوز بأعلى نسبة تصويت
* أبها عبدالله الهاجري:
تنطلق في السادس عشر من شوال الجاري انتخابات الدورة السادسة لمجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها.. وتتنافس مجموعتا المستقبل والتطوير اضافة للمستقلين للفوز بأعلى نسبة تصويت من المنتسبين للغرفة الذين يقدّر عددهم وفقا للمنتسبين في الغرفة التجارية بأبها بأكثر من 3600 منتسب.
وتتكون مجموعة المستقبل من قائمة الصناعيين التي تضم كلاً من:
عائض عبدالوهاب دعجم وحسن محمد المسنية وعبدالله سعيد محمد المبطي رئيس مجلس الادارة حاليا وغارم بن عجلان سعد العمري. وقائمة التجاريين وتضم كلاً من أحمد سعيد عبدالله أبوحماقة وسعد ناصر عوض الكودري وسالم عبدالله سعد آل صقر وعبدالله عبدالمحسن ابراهيم الثميري.
وتتكون مجموعة التطوير من كل من قائمة الصناعيين وتضم كلاً من حسن عبدالله محمد آل حصان القحطاني وسعيد عبدالله محمد الغامدي وعبدالوهاب محمد مجثل عسيري وظافر سالم غلان القحطاني.
وتضم قائمة التجاريين كلاً من: اسماعيل عبدالوهاب بن علي آل عامر وخالد عبدالله محمد السباحي وعبدالله محمد عبدالله حجلاء ومحمد عبدالعزيز سعد آل عامر.
أما بالنسبة للمستقلين ففي فئة الصناعيين فهد عبدالله محمد العسيلي وتضم قائمة التجاريين من المستقلين كلاً من: حسن علي محمد الحكاري وساعد ساعد الغامدي وعبدالله خفيرالقرني وسعد عبدالله المطبور وعبدالله صالح عبدالله الشاعر.
وقد أعدت مجموعة المستقبل خطة عمل فريدة من نوعها لتواكب آمال وتطلعات المنتسبين للغرفة ومواكبة لما نعيشه من نظام عالمي وعولمة اقتصادية وثقافية واجتماعية، حيث جاء برنامج عملهم كالتالي:
أولا: العمل على توسيع قاعدة عمل الغرفة وتقديم الخدمة للمشترك بأقل كلفة وأقل عناء وذلك من خلال التوسع في فتح فرع جديد في المحافظات ذات الكثافة السكانية وفق دراسات وخطط.
ثانيا: الاهتمام بتدريب وتطوير الكفاءات السعودية من خلال تنظيم بعض الدورات التدريبية شبه المجانية المؤهلة للعمل.
ثالثا: تفعيل دور الشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة في المشاركة والطرح وان تكون متفاعلة مع الأحداث الاقتصادية وإعداد برامج ودورات تدريبية شبه مجانية لأصحاب تلك المؤسسات والذي يهدف الى تطوير الأداء وتذليل الصعوبات.
رابعا: تبني بعض اللقاءات والبرامج مع بعض جهات التمويل الداخلي في محاولة لتوفير الدعم المناسب للمشترك في تحقيق مصلحة وتطوير مؤسسته وفق نظام مالي غير مرهق.
خامسا: تبني مسألة متابعة ومخاطبة الجهات المختصة للموافقة على افتتاح فروع جديدة لمكتب الاستقدام بالمنطقة.
وكذلك فإن مجموعة التطوير تحرص على ان تساهم في خدمة الوطن وذلك من خلال تقديم أنفسهم لانتخابات مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية «14221423ه» وقد حددت مجموعة التطوير أهدافها ورؤيتها لخدمة قطاع الأعمال بمنطقة عسير في أهم الركائز التالية:
أولا: وضع أهداف إستراتيجية مستقبلية للغرفة تقوم على خطط تنفيذية لأعمال الغرفة وفروعها وذلك إيمانا منا بأن أي عمل مؤسس يجب ان يقوم على أسس علمية مدروسة.
ثانيا: الاهتمام بالمنشآت الصغيرة باعتبارها تمثل النسبة الأعلى في النشاط الاقتصادي في المنطقة.
ثالثا: التركيز على تطوير القطاع الصناعي واعطاؤه أولوية في الاهتمام وبحث كافة القضايا التي تساهم في تطويره وحل المشاكل الموجودة باعتباره أحد المحركات الأساسية الاقتصادية في التنمية المحلية وخاصة انه لم يلق الاهتمام الكافي في المرحلة الماضية.
رابعا: العمل على تطوير أعمال الفروع القائمة والرفع من دورها في خدمة رجال الأعمال في المحافظات القائمة بها.
خامسا: اعتبار المعلومات الاقتصادية من أهم المصادر التي يجب ان توفرها الغرفة لمنتسبيها لأن دور الغرفة في الماضي لم يحقق ما يراه رجال الأعمال في هذا الجانب.
اضافة الى قيام مجموعة المستقبل بجانب أهدافها وبرامجها بتدشين أول موقع على شبكة الانترنت لمجموعة عربية هو
www.almostakbal8.com
والذي جاء مواكباً لتطلعات وآمال المنتسبين وفقا للخطط المدروسة والقيمة وقد تعاهد رجال الأعمال المنضمون لمجموعة المستقبل على العمل ليل نهار لتحقيق كل ما يصبو اليه المنتسب.
ومع قرب موعد الانتخابات وما صاحبها من ضجيج أكملت اللجنة المكلفة من وزارة التجارة والصناعة اضافة للغرف التجارية استعداداتها لهذه الانتخابات برئاسة طلال القفيدي وعضوية كل من محمد صالح الصقلي وعبدالله صالح الغنيم وحسين هبيش.
عبدالله سعيد المبطي الرئيس الحالي للغرفة
عبدالله عبدالمحسن الثميري
عبدالوهاب محمد مجثل عسيري محمد عبدالعزيز سعد آل عامر

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved