أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th December,2001 العدد:10682الطبعةالاولـي الخميس 12 ,شوال 1422

فنون تشكيلية

بأتيلية جدة للفنون..
الأستاذ/ فاروق عيد يفتتح المعرض الأول للفنان صديق واصل
* * جدة مريم شرف الدين:
تشهد صالة أتيلية جدة للفنون الجميلة المعرض الشخصي الأول للفنان صديق واصل الفائز بجائزة الدانة الذهبية في المعرض الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي.. المعرض تفتتحه للسيدات الأستاذة الكاتبة ليلى علي رضا وذلك مساء يوم الاثنين 16 شوال ويفتتحه للرجال الأستاذ فاروق صالح عيد مدير إدارة العلاقات العامة المركزية بالبنك الأهلي التجاري وذلك يوم الثلاثاء 17 شوال ويستمر لمدة تسعة أيام.
ويعد الفنان واصل من ابرز الفنانين الشباب ورغم حداثة عمره التشكيلي الا انه حقق عددا لابأس به من الجوائز من أهمها حصوله على المركز الاول على مستوى المملكة في الفن التطبيقي بالرياض عام 1418 وحصوله ايضا على المركز الأول في معرض المراسم الثامن بالرياض عام 1419ه وكذلك حصوله على المركز الثاني في معرض المقتنيات بالرياض وحصوله على المركز الأول للفن التطبيقي في معرض المناطق بالرياض عام 1422ه وحصوله على الجائزة الأولى للمعرض المقام بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وغيرها من الجوائز الهامة.
وللفنان ايضا العديد من المشاركات المحلية سواء في معارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومعارض جمعية الثقافة والفنون والمعارض الاخرى التي تنظمها قاعات العرض المختلفة في مدينة جدة، كما شارك زملاءه وهيب زقزوق وسارة كلكتاوي ومنى أبو الفرج في معرض 2*2 في أتيلية جدة.
أما على المستوى الدولي فقد شارك في عدد من الفعاليات من أهمها بينالي القاهرة الدولي وصالون الشباب بجمهورية مصر العربية وكذلك في معرض الأسبوع الثقافي السعودي في كل من باريس وإيران والإمارات وشارك في معرض الفن السعودي المعاصر باسبانيا والصين وبروكسل وفنزويلا ومعرض دول مجلس التعاون الخليجي في عمان والكويت وقطر. هذا ويتضمن المعرض أعمالا نحتية وأعمالاً أخرى تجمع بين النحت والتصوير.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved