أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th December,2001 العدد:10681الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,شوال 1422

الاتصالات و التقنية

سامسونج تنتج شاشات السائل البلوري ذات ترانزيستورات الفيلم الرقيق
يشهد الإقبال على الهواتف النقالة ذات الشاشات الملونة نموا متزايدا منذ فترة وتستجيب شركة سامسونج للإلكترونيات لهذا الامر عبر انتاج شاشات السائل البلوري ذات ترانزيستورات الفيلم الرقيق «TFTLCDs»، قياس 8. 1 إنش، بكميات كبيرة، وقد شارك مسؤولو الشركة في احتفال بمناسبة انتاج اول دفعة من هذه الشاشات في مصنع الشركة في غيهيونغ.
وفي عملية تصنيع هذه الشاشات الصغيرة، تم استخدام تقنية السيليكون غير المتبلورة ذاتها التي تستخدم في شاشات السائل البلوري الكبيرة التي تجهز بها شاشات اجهزة الكمبيوتر الدفترية او المكتبية وهي توفر نسبة وضوح وتمايز فائقة، وتستطيع سامسونج للالكترونيات ايضا استخدام طريقة التصنيع المتوفرة لديها حاليا، مايعني ان الانتاج بكميات كبيرة هو امر عالي الفعالية.
وتوفر الشاشات الجديدة وضوحا قويا يساوي نحو 200 شمعة ونسبة تمايز تبلغ 300 الى واحد اي افضل بكثير من جودة الصور التي توفرها شاشة من نوع إس.تي.إن وهي تتمتع ايضا بتوقيت استجابة «يقيس القدرة على اصدار الصور المتحركة» يبلغ 23 جزءاً من الثانية وتستطيع اعادة اصدار اكثر من اربعة الاف لون، وتوفر هذه الميزات افضل نسبة عرض موجودة في الاسواق.
ويساعد توقيت الاستجابة هذا، الاسرع ثلاث مرات من ذلك المتوفر تقليديا في شاشات إس.تي.إن الملونة، في عرض الصور المتحركة بجودة اعلى، كما يمكن اعادة اصدار الصور الدقيقة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved