أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th December,2001 العدد:10681الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,شوال 1422

تغطية

برامج مثيرة خلال الثلاثة الأيام القادمة
فريق التحدي بالدراجات النارية يشعل أفراح منتجع «المرسى»
«الزفة بعيون عربية» «الفرقة الشامية» و«سلام للأطفال» و«الطيران الشراعي» تواصل عروضها في المرسى المزيني والكنهل يعرضان مشاهد من طاش 9 «مادريتي»
* * الرياض هيفاء الشلهوب:
تتواصل احتفالات عاصمتنا الحبيبة بمناسبة عيد الفطر المبارك للأسبوع الثاني من شهر شوال، ويواصل منتجع «المرسى» التابع لمجموعة شركات المعجل في تقديم العروض المثيرة الممتعة التي حازت على اعجاب ورضا مرتاديه.
ويقدم المنتجع اليوم وغدا وبعد غد عروضا شيقة ضمت استعراض القوى وسحب السيارات بالشعر والأسنان، إلى جانب زفة العروس التي رافقتها الفرقة «الدمشقية» في عرض رائع للزفة وسط مشاعل النار والطبول والتي كانت لوحة استعراضية جميلة جدا، كما تقدم الفرقة «ألبانجي» عروضها الفكاهية المرحة التي أبرزت مدى اتقان عارضيها ومهارتهم للحركات المثيرة.
إضافة إلى ذلك يواصل الكابتن صالح الحربي عروضه المثيرة بالطيران الشراعي وينثر الحلويات من الأجواء على مرتادي المنتجع.
وقد توج «المرسى» روعة هذه العروض بالعرض المثير لفريق رياضة السيارات الخطرة والدراجات النارية التي كانت غاية في الخطورة الممزوجة بالإثارة والروعة وبمهارة عالية جدا من أعضاء الفريق.
وفي وقفة قصيرة مع الأستاذ منصور الكليبي المشرف العام في مجموعة المعجل في احتفالات عيد الفطر المبارك لمعرفة البدايات: أشار الأستاذ منصور الكليبي إلى ان الفريق تكون قبل خمسة أشهر من الشباب ذوي المهارة والخبرة في هذا المجال لتقديم مهارات الشباب السعودي وتحويلها إلى احترافية تمثل هذه الرياضة في مناسبات عدة، وقد قدم القطاع الخاص جهوده في هذا المجال بتوفير الدعم المادي الذي يساعد تلك الخبرات على توظيف مهاراتها بشكل جيد وفي قالب صحيح من خلال خطط مدروسة ومتابعة دائمة للتمارين.
منوها إلى ان هذه الكوادر لديها الاستعداد التام لتقديم ما تملكه من خبرات إلى كل شاب يجد في نفسه الرغبة ويملك الاستعدادات البدنية لهذه الرياضة العالمية والتي يتمنى المشرفون عليها ظهورها بشكلها الحقيقي الصحيح.
ووقفنا برهة من الزمن مع «المسؤول الأول عن تدريب الفريق» الكابتن أحمد عبدالله الشقاوي الذي حدثنا عن بداياته التي بدأت عام 84 بالتحديد وذلك بشراء أول دراجة له كهاو لهذه الرياضة ولم تكن ممارسته لهذه الرياضة بشكل مستمر فكانت تتخللها فترات من الانقطاع مارس تدريباته مع محترفين لهذه الرياضة وهذا ما عزز فيه الرغبة للمتابعة كهواية في هذا المجال «الدراجات النارية» وقبل ثماني سنوات بدأت المحاولات في مجال السيارات الخطرة، وقد شدد الكابتن «احمد» على ضرورة امتلاك الراغب لممارسة هذه الرياضة بتوفر عدة مقومات أهمها التركيز التام أثناء القيادة وكذلك التمكن وأيضا وجوب ارتداء الملابس الخاصة التي تتكون من «18» قطعة وتعتبر واقية للشخص ضد الحوادث.
وأضاف عضو الفريق الكابتن «صالح السلوم» الذي يمارس هوايته على دراجات «ألبا نجي» أربع عجلات، وأيضا كانت البدايات هواية قبل سنتين صقلها الكابتن صالح بالتمارين المستمرة مع الكابتن أحمد التي تتطلب جهدا كبيرا ومتابعة دائمة وذلك لخطورتها في حال كان الممارس لها غير حاصل على أهم أساسياتها ومبادئها، وغير مطبق لقوانينها ونظمها.
كما تحدث لنا الكابتن «ماجد الجريبيع» الذي كانت بداياته قبل خمس سنوات نتيجة لمحبة تلك الرياضة منذ الصغر متدرجا من الدراجات النارية الصغيرة حتى الوصول للدراجات النارية الكبيرة، موضحا ان تلك الهواية تنطوي على خطورة كبيرة إذا مورست من قبل قليل المعرفة والخبرة وانه مهم جدا ان يحافظ الشخص على سلامته خلال تلك الرياضة فربما يتعرض لاصابة قد تكون قاتلة.
وقد أوضح جميع أعضاء الفريق ان تلك الرياضة نشأت فيهم كهواية محببة ليس فيها شيء لاثبات رغبة خاصة كالتحدي أو الظهور، حرصوا كل الحرص على ان تكون ضمن قواعدها بعيدا عن التهور الذي يمارسه بعض الشباب في بعض الأماكن والذي قد يكون حاصدا لأرواحهم، وودعنا أعضاء الفريق وسط تمنياتهم ببروز هذه الرياضة على مستوى المملكة وعلى المستوى العالمي وتقديمها بكوادر سعودية ترقى لمستوى العالمية، موجهين الشكر العميق لمجموعة المعجل التي كان لها الدور الأول في احتضان وتقديم هذه الرياضة.
رياضة تحتوي على المتعة والإثارة وتتطلب الدقة والمهارة.. ولابد من وجود مواصفات خاصة في ممارسيها ومواصفات خاصة أيضاً في السيارات والدراجات التي يستخدمونها.
ويحظى منتجع المرسى بإقبال هائل من العائلات هذه الأيام.. وعبّر العديد منهم عن سعادتهم الغامرة بما شاهدوه في منتجع المرسى من عروض شيقة ومثيرة وأكدوا ان ما تتضمنه فقرات المرسى من برامج لفتت انظارهم وحازت اعجابهم.
ويضم المرسى مرافق عديدة تبدأ من الشاليهات الفارهة إلى الجلسات على ضفاف البحيرة، كما يضم مواقع الألعاب المتنوعة وأركان للوجبات الخفيفة، إضافة إلى مطعم عالمي يصنف كأحد أكبر مطاعم الخمسة نجوم على مستوى المملكة.
كما يقدم المرسى مفاجآت جديدة تشمل عرض مشاهد من البرنامج الشهير طاش ما طاش يقدمه الفنان محمد الكنهل وعبد الله المزيني وسيتم عرضها خلال اليومين القادمين على مسرح منتجع المرسى.
اضافة إلى ذلك تتناثر الألعاب الجديدة والشيقة التي استحدثها «كيد زون» في مواقع عديدة في منتجع المرسى.
للاتصال هاتف : 2787878

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved