أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th December,2001 العدد:10679الطبعةالاولـي الأثنين 9 ,شوال 1422

الريـاضيـة

أبطال أفريقيا يتبرعون بمكافآتهم لصالح الأطفال المرضى بالسرطان
القاهرة تكتسي باللون الأحمر
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل أ.ف.ب:
اكتست العاصمة المصرية باللون الأحمر لون النادي الأهلي بعد انجازه الكبير الذي حققه والمتمثل بفوزه الكبير على صنداونز الجنوب أفريقي 3صفر في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم واحرازه اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
وفور إطلاق الحكم الدولي المغربي عبد الرحيم العرجون صافرة النهاية معلنا تتويج الأهلي بطلا للقارة الإفريقية حتى ( احمرت ) القاهرة وأطلقت الألعاب النارية في سمائها ابتهاجا بالانجاز الكبير الذي تحقق.وانطلقت الجماهير في شوارع العاصمة واتجهت الى منطقة الجزيرة حيث مقر الأهلي لتحتفي بفوز الفريق وظلت تهتف للاعبيه حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي .واستقبل الأهلي العديد من باقات الورود الحمراء من مهنئيه أندية وأفرادا واتحادات. كما تلقى الأهلي العديد من برقيات التهاني أولها عقب المباراة مباشرة من الرئيس المصري محمد حسني مبارك أشاد خلالها بالجهد الذي بذله اللاعبون وجهازهم الفني والاداري والطبي ومجلس ادارة النادي.وجاء الفوز الأهلاوي باللقب بعد غيبة دامت 14 عاما منذ آخر لقب فاز به عام 87 وبعد خمسة أعوام من غيابه عن مصر منذ آخر مرة فاز به الزمالك عام 96.وضرب الأهلي عصافير عدة بحجر واحد بعد احرازه اللقب الإفريقي. فهو أحرز لقبه الثالث بعد عامي 1983 و1987. واحتفظ بالكأس الى الأبد. ورفع رصيد مصرمن الفوز باللقب الى ثماني مرات (4 مرات للزمالك وواحدة للاسماعيلي) تتصدربها دول القارة الإفريقية.
وانعش خزانته بمليون دولار تعوضه عن النفقات الباهظة التي انفقها في رحلاته خلال مسيرة البطولة.
وافتتح القرن الجديد بلقب إفريقي يواصل من خلاله صدارته لأندية القارة باعتباره أفضل ناد إفريقي في القرن العشرين. وضمن المشاركة في البطولة ذاتها العام المقبل. وخوض مباراة كأس السوبر الأفريقية التي لم يسبق له الفوز بها.
من ناحية أخرى تعاهد لاعبو النادي الأهلي لكرة القدم على تقديم مكافآت الفوز ببطولات أفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد تغلبهم على فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا «3/ صفر» من أجل المساهمة في بناء مستشفى سرطان الأطفال الذي يجري إنشاؤه حالياً والتي تعرف باسم «57357».كان لاعبو الأهلي سبق لهم التبرع بجزء من مكافآت صعودهم إلى الدور النهائي لبطولة أفريقيا من أجل الانتفاضة الفلسطينية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved