أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th December,2001 العدد:10679الطبعةالاولـي الأثنين 9 ,شوال 1422

الاولــى

خادم الحرمين وولي العهد يؤكدان على أهمية وحدة أرض وشعب أفغانستان
30 شحنة إغاثية لكابول وجلال أباد
* * الرياض ظافر القحطاني جدة واس:
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله البرقية التالية لدولة السيد حامد كارزاى رئيس الحكومة المؤقتة في أفغانستان:
دولة السيد حامد كارزاى رئيس الحكومة المؤقتة دولة أفغانستان الإسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرنا بمناسبة تولي دولتكم منصب رئيس الحكومة المؤقتة لدولة أفغانستان الاسلامية الشقيقة أن نبعث لكم أطيب تمنياتنا ومباركتنا على تولي حكومتكم الجديدة السلطة في أفغانستان واستلام مهامها ونود في هذا الصدد أن نؤكد على أهمية وحدة أرض وشعب أفغانستان وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في مؤتمر بون وما تضمنه قرار مجلس الامن الدولى بهذا الشأن.
متمنيا لكم دوام التوفيق والسداد في خدمة بلدكم وشعبكم الشقيق.
خادم الحرمين الشريفين
فهد بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني برقية لدولة السيد حامد كارزاى رئيس الحكومة المؤقتة في أفغانستان فيما يلي نصها :
دولة السيد حامد كارزاى رئيس الحكومة المؤقتة دولة أفغانستان الإسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمناسبة تولى دولتكم منصب رئيس الحكومة المؤقتة لدولة أفغانستان الاسلامية الشقيقة يسرنى أن أبعث لكم أطيب تمنياتي على تولي حكومتكم الجديدة السلطة في أفغانستان واستلام مهامها وأود
في هذا الصدد أن أؤكد على أهمية وحدة أرض وشعب أفغانستان وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في مؤتمر بون وما تضمنه قرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.
متمنيا لدولتكم دوام التوفيق والسداد ولبلدكم الشقيق الاستقرار والتقدم والازدهار.
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
رئيس الحرس الوطني.
وتنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله تقوم جمعية الهلال الاحمر السعودي بالتجهيز لارسال 30 شاحنة اغاثية الى كابل وجلال أباد ويجري فريق الهلال الاحمر السعودي المكلف بايصال الموادالاغاثية للاجئين الافغان اتصالاته مع الهلال الاحمر الافغاني للتنسيق حيال ارسال بعض المواد الاغاثية الى كابل وجلال أباد.
واوضح رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم أن المواد الاغاثية التي سترسل الى كابل تتكون من عشرين شاحنة من المواد الغذائية اضافة الى عشر شاحنات ترسل الى جلال أباد.
وبيّن الدكتور السويلم أنه تم توزيع الحصة الثالثة للاجئين الجدد في مخيم كوكيه في منطقة باجورا الذين بلغ عددهم 816 أسرة شملت كميات من الارز والسكر والدقيق والزيت واللوبيا.
وأفاد بأنه تم استلام 23 حاوية من الشركة الناقلة للمواد والاغذية عن طريق البحر الى كراتشي يوم الجمعة الماضى 28 / 9 / 1422 ه وتم ارسال 16 حاوية الى بيشاور و 9 حاويات لكويتا.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved