أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

العالم اليوم

التحذير من مخاطر التهديدات الصهيونية ضد المسجد الأقصى
السلطة تتهم إسرائيل بالتصعيد العسكري لإجهاض مبادرات التهدئة
* غزة عمان الوكالات:
اتهمت القيادة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية بمواصلة سياسة التصعيد العسكري الشامل في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة الفلسطينية عن مبادرتها السياسية لوقف إطلاق النار والعمل الحثيث من أجل التهدئة والعودة للمفاوضات ولتطبيق تقرير ميتشيل والحل النهائي وإعلانها حالة الطوارئ لضبط الأوضاع الداخلية.
وأشارت القيادة في اجتماعها بعد جلستها الاسبوعية التي عقدت في رام الله يوم الجمعة برئاسة الرئيس ياسر عرفات إلى ان هذه الإجراءات تم اتخاذها من أجل تفويت الفرصة على شارون وحكومته في استغلال بعض الحالات الشاذة والمحدودة وعدم الالتزام بقرار القيادة ليواصل حربه العدوانية المدمرة ضد الشعب الفلسطيني وضد السلطة الوطنية وتدمير عملية السلام.وأوضحت القيادة ان هدف إسرائيل من وراء هذا التصعيد نسف جهود التهدئة وقطع الطريق على استئناف الجهود الدولية وخاصة مهمة الموفد الأمريكي إلى المنطقة انتوني زيني لأن هذه الحكومة لا تؤمن بالسلام وإنما بالحل العسكري.ومن جانب آخر أكدت الحكومة الأردنية رفضها واستنكارها للمحاولات الإسرائيلية الرامية لتفريغ الأراضي العربية المحتلة من سكانها العرب.
وقال مقرر لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الأردني محمد داود إن السلطات الإسرائيلية ضاعفت من ممارساتها العدوانية ضد سكان الأراضي الفلسطينية في محاولة يائسة لدفع السكان على مغادرة ديارهم مؤكدا ان الأردن يرفض بشدة المخططات العدوانية الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة.
وأضاف في تصريحات للصحفيين في عمان أمس ان المجتمع الدولي مطالب أكثرمن أي وقت مضى للوقوف في وجه العدوان الإسرائيلي الظالم المستمر على سكان الأراضي العربية المحتلة والعمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وأشارت المذكرة التي نشرت في عمان أمس إلى ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية مؤخرا حول قيام جهات متطرفة في إسرائيل بالتخطيط لشن هجوم على المسجد الأقصى عن طريق تفجيره بطائرة محملة بالقنابل .
وجاء في المذكرة نقلا عن الصحيفة الإسرائيلية قولها إن الشرطة الإسرائيلية تلقت رسالة من متطرف إسرائيلي أوضح فيها انه ينوي القيام بعملية تفجير طائرة محملة بالمتفجرات فوق المسجد الأقصى.. ودعت الهيئة الدول العربية الإسلامية إلى أخذ التهديدت الإسرائيلية مأخذ الجد والقيام بحملة سياسية ودبلوماسية مكثفة لإحباط المخططات العدوانية الإسرائيلية المبيتة ضد المسجد الأقصى.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved