أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في استاد الأمير فيصل بن فهد اليوم
الهلال يستضيف الأقصى الفلسطيني في مشوار استعادة اللقب
* كتب طارق العبودي:
يواصل فريق الهلال سفير الكرة السعودية مسيرته التي يبحث من خلالها عن نهاية تمنحه إنجازاً جديداً يضاف إلى جملة إنجازاته الذهبية الفريدة وبطولة أخرى يدعم بها بطولاته التي سجل بها رقما قياسياً يصعب تحطيمه على المدى القريب.. حيث يستضيف عند الساعة 35.7 من مساء اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريق الأقصى الفلسطيني في مباراة ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة في خطوته الثالثة نحو استعادة لقبه كبطل لهذه المسابقة التي كان قد حقق لقبها قبل نحو 4 سنوات إثر فوزه على فريق ناغويا غرامبوس ات الياباني، مباراة مؤجلة تبدو صعبة جداً على الطرفين رغم فارق الإمكانات بينهما التي تميل كلية لمصلحة الهلال بعراقته وبطولاته ونجومه وبجماهيره، وتكمن صعوبتها للهلال كون منافسه يبدو فريقا غامضا لم تتضح نقاط قوته أو ضعفه.. فيما تكمن صعوبتها للفريق الفلسطيني في انه سيواجه الهلال وهذا بحد ذاته أمر صعب لأي فريق مهما كانت قوته.
الفريقان وصلا إلى هذا الدور بعد ان نجحا معاً في تجاوز خطوتيهما الأوليتين في بداية المشوار وإن كان نجاح قد شابه نوع من الصعوبة حيث كسب الهلال خطوته الأولى أمام فريق تشرين السوري في اللاذقية ب3 أهداف مقابل هدفين فيما كاد يخسر خطوته الثانية أمام نفس الفريق في الرياض بعد ان تعادل معه بهدف لهدف.. أما فريق الأقصى فقد تجاوز خطوته الأولى بفوز ثمين على فريق القوة الجوية العراقية بهدف وحيد فيما خسر في العراق ب3 أهداف مقابل 4 ليتأهل بفارق الأهداف. ومن المتوقع بل من المفترض ان يرمي مدربا الفريقين آرثر جورج «الهلال» ونعيم سلامة «الأقصى» بكامل قوتيهما وبجميع أوراقهما الرابحة في هذه المباراة من أجل كسب نقاطها التي ستكون كفيلة بتسهيل مهمة الفريق الفائز في مباراة الاياب التي ستجمعهما على ذات الملعب يوم الأربعاء المقبل.. وبالفعل فقد دعم المدرب الهلالي صفوف فريقه ب6 من لاعبيه الدوليين الثمانية وب3 محترفين غير سعوديين لأنه ينظر لهذه المباراة نظرة خاصة لا تقبل غير الفوز بديلاً على اعتبار انه «قد» يفتقد لخدمات جميع الدوليين في مباراة الاياب ونفس النهج سلكه مدرب الفريق الفلسطيني الذي أحضر جميع نجوم فريقه بلا استثناء.
ومن خلال استعدادات الفريقين وتدريباتهما السابقة فإن الهلال سيلعب بطريقته المعتادة 4/4/2 التي تتحول إلى هجومية صرفة في حال امتلاك الكرة..
وفي المقابل فإن الفريق الفلسطيني سيلعب بخطة دفاعية مطلقة وهو ما اتضح جليا في مراني أمس وأمس الأول حيث ركز مدربه على 5 مدافعين ثابتين ومحوري ارتكاز طوال دقائق المناورة التي خاضها لاعبوه بل ان المدرب نعيم سلامة أكد انه لن يتمكن من ايقاف قوة الفريق الهلالي إلا بتكثيف الدفاعات ومراقبة نجومه مراقبة لصيقة وهو ما طلبه من عناصر فريقه بل وشدد عليه كثيراً.
عموماً.. وبعيداً عن الفوز والخسارة فإن الجماهير الرياضية وعشاق كرة القدم على وجه الخصوص ينتظران من نجوم الفريقين تقديم مباراة كبيرة وممتعة وعامرة باللمحات الفنية وان ينجحا في رسم الصورة الحقيقية لتطور كرة القدم الآسيوية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved