أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

محليــات

وزارة العمل والشئون الاجتماعية:
توجه لإنشاء جمعيات متخصصة وإنشاء نظام معلومات
* الرياض وسيلة محمود الحلبي
تخطط وزارة العمل والشئون الاجتماعية لانشاء جمعيات متخصصة وإنشاء نظام معلومات متكامل لخدمة تلك الجمعيات، كما تخطط الوزارة لتشجيع الجمعيات على تنفيذ الأنشطة والبرامج ذات الأولوية مثل كفالة الأيتام والأنشطة الإيوائية وذلك بعد تضاعف اعدادها (4) مرات خلال العشرين عاماً الماضية.
هذا وتخطط وزارة العمل إلى نظرة مستقبلية لترجمة ما ورد في الخطة الخمسية الحالية التي تنص على تفعيل دور الجمعيات الخيرية من خلال إنشاء جمعيات متخصصة في مجالات معينة خلال السنوات الأخيرة والتركيز على اقامة لقاءات وبرامج تدريبية للقائمين على الجمعيات والعاملين عليها وإنشاء نظام معلومات متكامل يخدم الجمعيات ويساعد على انسياب المعلومات بينها وبين الوزارة وهناك خطة لتشجيع الجمعيات على تنفيذ الأنشطة والبرامج ذات الأولوية مثل كفالة الأيتام والأنشطة الإيوائية وتقديم الدعم اللازم لها.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعيات الخيرية تحظى بتشجيع ومتابعة ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتقوم بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة مثل رعاية الطفولة والمعاقين وكبار السن والتعليم والتدريب والتأهيل وإمكانية الاستفادة من التقنيات الحديثة وتقنية المعلومات لتطوير التعليم المعماري في المملكة.
وتأتي هذه الندوة تمشياً مع توصيات ندوة التعليم العالي بالمملكة رؤى مستقبلية التي عقدت بالعاصمة الرياض في شوال العام الماضي...

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved