أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

محليــات

يفتتح تحت رعاية المليك 21 الجاري
المجمع الفقهي بمكة يناقش مجالات البصمة الوراثية والمشاركة في انتخابات غير المسلمين
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله يعقد المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي دورته السادسة عشرة في مقر الأمانة العامة للرابطة بمكة المكرمة وذلك في الفترة من 21 26 من الشهر الجاري.
وسوف ينوب عن خادم الحرمين الشريفين في افتتاح الدورة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة.
صرح بذلك معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.
وقال معاليه: لقد أكملت أمانة المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة استعدادات عقد الدورة التي من المقرر أن يشارك فيها أصحاب السماحة والفضيلة والمعالي العلماء والفقهاء أعضاء المجمع، إلى جانب عدد من الخبراء المتخصصين في العلوم الطبية والعلوم الكونية والعلوم الاقتصادية وغيرها مما يتصل بأعمال المجمع الفقهي ومجالات الاجتهاد في الشريعة الإسلامية.
وأبان معاليه أن الدورة السادسة عشرة تتضمن بحوثاً ودراسات وأوراق عمل فقهية عديدة، تتعلق بالحاجات المستجدة في حياة المسلمين والأقليات والجاليات المسلمة في أنحاء العالم، مشيراً إلى أن دورات المجمع الخمس عشرة السابقة حققت إنجازات عديدة في مجال الاجتهاد في الفقه الإسلامي.
وأوضح معاليه أن الدورة الجديدة للمجمع الفقهي الإسلامي سوف تناقش خلال جلساتها عدداً من الموضوعات
ومن ذلك: البصمة الوراثية ومجالات الاستفادة منها وبيع الدين، وحماية الحسابات الاستثمارية في المصارف الإسلامية، والأدوية المشتملة على الكحول والمخدرات.
ومشاركة المسلم في الانتخابات مع غير المسلمين. ومدى مشروعية قيام المراكز الإسلامية وما في حكمها بتطليق زوجات المسلمين اللاتي حصلن على الطلاق من محكمة غير إسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved