أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

متابعة

رباني وقرضاي حضرا المناسبة الإيرانية
افتتاح سفارتي إيران وبريطانيا في كابول
* كابول رويترز:
افتتح الدكتور كمال خرازي وزير الخارجية الإيراني سفارة بلاده في العاصمة الأفغانية «كابول» بحضور الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني ورئيس الحكومة المؤقتة حامد قرضاي وعدد من المسؤولين الأفغان بالإضافة إلى ممثل الأمم المتحدة إلى أفغانستان السيد الأخضر الإبراهيمي.
وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال حفل الافتتاح الذى أقيم الليلة قبل الماضية استعداد القطاعين العام والخاص الإيرانيين للمساهمة في إعادة إعمار أفغانستان.. مشيرا إلى أن وفودا إيرانية ستأتي إلى كابول بعد استقرار الحكومةالمؤقتة للبحث في سبل ترتيب إقامة المشاريع الإعمارية.
وأعرب خرازي عن استعداد بلاده لإعادة بناء البنية التحتية في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والإعلامية في أفغانستان.
كما أعادت بريطانيا فتح سفارتها في كابول أمس السبت بعد 12 عاما من إغلاقها وذلك قبل ساعات من تولي الحكومة المؤقتة الجديدة السلطة وقال مسؤولون إنهم يأملون في أن تتمكن الحكومة الجديدة من جلب السلام بعد عقود من الحرب. وقامت مجموعة صغيرة من مشاة البحرية الملكية البريطانية المدججة بالسلاح التي تمثل طلائع قوة أمن دولية بحراسة المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية لمساعدة السلطات الأفغانية في الحفاظ على الأمن في مراسم تنصيب الحكومة الجديدة. وفي مراسم متواضعة أقيمت صباح أمس قام القائم بالأعمال اندرو تيسوريري برفع العلم البريطاني على السفارة التي تقع في قلب كابول والتي كانت مغلقة منذ عام 1989 وكان عدد محدود من العاملين الأفغان يتولى صيانة المكان. وقال «بمناسبة تنصيب الإدارة الجديدة يسعدنا ويمنحنا مشاعر الفخار ان نرفع علم بلادنا مرة أخرى في أفغانستان وان نعيد فتح السفارة البريطانية في كابول». وأضاف «اليوم هو يوم تاريخي لأفغانستان، الانتقال السلمي للمسؤولية ينقل السلطة المؤقتة إلى صاحب الفخامة حامد قرضاي».

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved