أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

متابعة

زيادة الإنفاق على الشرطة والإطفاء
الرئيس بوش يطالب بـ 15 مليار دولار إضافية لتعزيز الأمن الداخلي
* * واشنطن رويترز:
قالت صحيفة واشنطن بوست أمس السبت إن الرئيس الأمريكي جورج بوش يرغب في تعزيز الإنفاق على الإجراءات الأمنية داخل الولايات المتحدة بتخصيص 15 مليار دولار إضافية في الميزانية الأمريكية المقبلة بما في ذلك زيادة ميزانية الشرطة والإطفاء بأكثر من الضعف.
وأقر الكونجرس تخصيص نحو 20 مليار دولار هذا العام للإجراءات الأمنية ومعظمها أقر بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول.
ولكن الصحيفة نقلت عن مسؤولين رفضوا نشر اسمائهم بالإدارة الأمريكية وخبراء الميزانية بالكونجرس قولهم إن بوش يرغب في زيادة الميزانية المخصصة لذلك بما يصل إلى 15 مليار دولار على الأقل العام المقبل.
ورفض متحدث باسم البيت الأبيض التعليق على الأرقام التي نشرتها الصحيفة.
إلا أن توم ريدج مدير الأمن الداخلي قال لرويترز في مقابلة في وقت سابق من هذا الشهر إن البيت الأبيض يرغب في زيادة الإنفاق على الشرطة والمطافئ وفرق الرد السريع الأخرى في أعقاب هجمات 11 سبتمبر ايلول.
وفي هذه المقابلة لم يذكر ريدج أي أرقام إلا أنه قال إن أزمة الجمرة الخبيثة توضح أيضا ضرورة رصد مزيد من المال للحماية من الإرهاب البيولوجي«ولتوسيع وتطوير» نظام الصحة العامة بالولايات المتحدة.
وتعد الإدارة ميزانية جديدة الآن للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في أكتوبر تشرين الأول المقبل، وبوش مطالب بتقديم خططه للكونجرس بحلول أول يوم اثنين في فبراير شباط.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved