أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd December,2001 العدد:10678الطبعةالاولـي الأحد 8 ,شوال 1422

الاقتصادية

رئيس الوزراء التشيكي يستقبل الأمير الوليد بن طلال
الأمير الوليد يتفقد فندق فور سيزنز في براغ الذي بلغت تكلفة إنشائه 100 مليون دولار
* الرياض الجزيرة:
استقبل رئيس وزراء جمهورية التشيك ميلوش زيمين بمكتبه بمقر رئاسة الوزراء في مدينة براغ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال والوفد المرافق حيث كان الأمير الوليد في زيارة ضمن جولة أوروبية لتفقد استثمارات سموه الفندقية.
وكان رئيس الوزراء التشيكي قد طلب رسمياً مقابلة سمو الأمير الوليد لمناقشة امكانية توسعة رقعة سموه الاستثمارية في جمهورية التشيك.
هذا وشكر السيد زيمن حكومة المملكة العربية السعودية على افتتاحها للسفارة في براغ، كما أكد لسمو الأمير الوليد تقديره الشخصي للعلاقات السعودية التشيكية. بدوره أثنى الأمير الوليد على العلاقات بين البلدين وشكر لحكومة التشيك موقفها خلال حرب الخليج حيث كانت أول دولة شاركت بارسال قوات ضمن التحالف آنذاك.
رئيس الوزراء زيمين قال للأمير الوليد ان المسؤولين في التشيك يتابعون باهتمام قرار سموه للاستثمار في التشيك منذ عام 1994 عندما قام سموه بأول زيارة كانت تفقدية للموقع الذي تم افتتاحه مؤخراً ليكون أول فندق فور سيزنز في أوروبا الشرقية. هذا وقد بلغت تكلفة إنشاء الفندق 100 مليون دولار أمريكي.
وشكر رئيس الوزراء التشيكي الأمير الوليد على استثماره في هذا الفندق كما وجه لسموه دعوة رسمية للاستثمار في قطاعات أخرى. وخلال الاجتماع قام رئيس الوزراء بإعطاء سمو الأمير الوليد نبذة سريعة عن الفرص الاستثمارية في قطاعات الاتصالات والطاقة والسياحة والبنوك.
كما أكد رئيس الوزراء التشيكي لسمو الأمير ان جمهورية التشيك لا تزال تملك طاقات غير مستغلة في مجال السياحة، مضيفاً ان الحكومة التشيكية تعتزم تخصيص فنادق وحقول خضراء في مناطق وصفها الرئيس زيمين بأنها «تحت الغطاء».
تتمتع جمهورية التشيك باقتصاد قوي كما توضح المؤشرات انه في نمو مضطرد. رئيس الوزراء زيمين قال ان مصداقية أية دولة على الصعيد الدولي تقاس حالياً بالاستثمارات الاجنبية في اقتصادها، لأن الاقتصاد في هذا العصر هو الذي يحدد مسار العلاقات بين الدول. في هذا الصدد ذكر الرئيس زيمين ان من كبار الدول الاجنبية المستثمرة في التشيك هولندا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.
الأمير الوليد أكد ان استثماره في فندق فور سيزنز Four Seasons بمدينة براغ بعد الخطوة الأولى للاستثمار في التشيك. ووعد سموه رئيس الوزراء التشيكي ان يقوم فريق استشاريو الاستثمارات الدولية بشركة المملكة القابضة بدراسة امكانية رفع مستوى استثمار الشركة في التشيك.
يذكر انه وحتى الآن تم افتتاح 61 موقعاً لفنادق فور سيزنز في العالم، كما انه سيتم افتتاح المزيد خلال السنوات القليلة القادمة. ويتوقع الأمير الوليد هذا العدد ان يصل الى 100 فندق خلال 5 سنوات من الآن.
ويقول سموه: ان مواقع فنادق فور سيزنز في عمان ودمشق والقاهرة وبيروت والرياض التي يتم حالياً انشاؤها لدى افتتاحها مستوى جديداً من الفنادق الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved