أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

الريـاضيـة

فوضى في ملعب النهضة سببها رجال الأمن وجمهور العيون
محاولات ضرب بليه والحكام.. والألعاب النارية ترعب الحكم المساعد!
* الدمام سامي اليوسف:
دوَّن الحكم علي المطلق الذي أدار مباراة النهضة والعيون في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم التي انتهت لمصلحة الأول على ملعبه في الدمام بنتيجة (3/1) الأحداث التي رافقت صافرة النهاية ومجريات المباراة التي بدرت من جماهير العيون وتسببت في إحداث فوضى ولغط كاد أن يتحول إلى ما لا يحمد عقباه لولا تدخل رجالات النهضة يتقدمهم الأمير خالد بن فهد..
فقد أشار المطلق إلى الألعاب النارية التي ادخلها جمهور العيون للمدرجات وصوبها نحو الحكم المساعد الأول حمد الدوسري، وإلى نزول جماهير العيون لأرض الملعب فور إطلاقه لصافرة النهاية وكذلك إلى قلة رجال الأمن خلال المباراة وتأخر وصولهم في الشوط الأول، حيث وصلت الدفعة الأولى قرابة الدقيقة الأربعين..!
وحدّدد في تقريره اللاعب رقم (20) من فريق العيون وهو الكابتن مشيراً إلى أنه أثار زملاءه اللاعبين عقب المباراة وحرَّضهم على محاولة الاعتداء على لاعبي النهضة خصوصاً الكابتن ناصر بليه اليامي وكذلك الحكام.
* من المسؤول؟
* الجدير بالذكر.. أن المباراة التي جمعت النهضة والعيون كان مقرراً إقامتها في الأحساء طبقاً لجدول الدوري لولا القرار الذي صدر بنقلها خارج أرض العيون نظراً للتصرفات اللا مسؤولة التي بدرت من جماهير الفريق بعد اعتدائهم على الحكم فهد القحيز وبعض رجال الأمن في مباراتهم ضد هجر بالدور الأول.. ويبدو أن هذه الفئة من الجماهير لم تتعظ فواصلت محاولاتها إثارة الشغب بدءاً باستعمال الألعاب النارية ورمي قوارير المياه في الملعب والألفاظ الخارجة عن حدود اللياقة والأدب والتي تخدش الحياء وتطعن في نزاهة الحكام.
لكن السؤال المهم تركَّز على أسباب غياب رجال الأمن عن الحضور المبكر لهذه المباراة الرسمية.. فقد وصلوا متأخرين تماماً وبأعداد قليلة جداً لا يمكنهاالسيطرة على أحداث الشغب إن وقعت.. كما أن رجال الأمن الذين حضروا للمباراة لم يقوموا بدورهم كما ينبغي بشهادة الحضور والرئيس النهضاوي فلم يتدخلوا لإبعاد الجماهير عن اللاعبين والحكام أو يمنعنوا الجمهور من الوصول إليهم والنزول في الأساس إلى أرضية الملعب.. بمعنى أنهم مارسوا دوراً سلبياً للغاية واحتواء المشكلة تم بجهود إدارية بحتة من مسؤولي ومشجعي النهضة والحكم الدولي عمر المهنا.!!
الجدير بالذكر.. إن المباراة أدارها الحكم علي المطلق وعاونه حمد الدوسري وعادل الشمري ومعتوق المالكي حكماً رابعاً وراقبها فنياً عبدالله الخالدي.. وقد رفض الحكم المطلق محاولات عدة قام بها رئيس نادي العيون لعدم الإشارة في تقريره عقب المباراة لتصرفات جماهير ناديه غير الحضارية.
وكان قبلها قد قدم رئيس نادي العيون اعتذاره لرئيس نادي النهضة الأمير خالد بن فهد.
تصرفات جماهير العيون غير الرياضية كانت محط استهجان النهضاويين وحضور وحكام المباراة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved