أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

الاقتصادية

خسائر الكوارث بلغت 32 مليار دولار في 2001
* زيورخ رويترز:
قالت شركة اعادة التأمين السويسرية «سويس ري» ان خسائر الكوارث الطبيعية والكوارث التي تسبب فيها بشر كلفت شركات التأمين على مستوى العالم ما يزيد على 32 مليار دولار يرجع أكثر من نصفها لهجمات 11 سبتمبر/ ايلول على الولايات المتحدة.
ويبلغ تقدير خسائر الكوارث لهذا العام ثلاثة أمثاله في عام 2000 الذي قالت سويس ري ثاني أكبر شركة تأمين في العالم انها كانت منخفضة نسبيا وقدرتها بنحو 6.10 مليار دولار.
وقالت الشركة ان خسائر الممتلكات المؤمن عليها وخسائر تعطيل العمل نتيجة للهجمات على مركز التجارة العالمي قدرت بنحو 19 مليار دولار باستثناء الاثر غير المباشر على أسواق المال والاقتصاد العالمي.
وأشارت إلى ان هذا التقدير يجعل خسائر هذا العام من أعلى الخسائر في تاريخ صناعة التأمين.
وتابعت الشركة انه بادراج خسائر بوالص التأمين من المسؤولية تجاه الغير والتأمين على الحياة يبلغ تقدير خسائر الهجمات التي اسفرت عن سقوط3300 قتيل بين 30 و77 مليار دولار.
وأفادت ان الكوارث الطبيعية والبشرية اسقطت اكثر من 33 ألف قتيل على مستوى العالم أي نحو مثلي عددهم في العام الماضي البالغ 17400 وكانت أكبر كارثة هي زلزال جوجارات بالهند الذي أودي بحياة 15500 شخص.
وبلغت خسائر الكوارث الطبيعية والبشرية المؤمن عليها وغير المؤمن عليها أكثر من 115 مليار دولار أي ما يزيد على ثلاثة أمثال متوسط حجمها في التسعينات.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved