أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

الاقتصادية

انخفاض مؤشر الصناعات الياباني في أكتوبر
* طوكيو رويترز:
تلقت اليابان امس المزيد من البيانات السلبية إذ انخفض مؤشر يحظى باهتمام المراقبين لتقدير اتجاه اجمالي الناتج المحلي مما يشير إلى استمرار المشكلات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ان المؤشر الذي يقيس النشاط الاقتصادي في جميع الصناعات اليابانية هبط بنسبة 5. 0 في المائة في اكتوبر/ تشرين الاول الماضي بالمقارنة بالشهر السابق.
وهبط مؤشر الصناعات الخدمية بنسبة 4 .0 في الشهر نفسه، وهبط المؤشران على مدى أربعة أشهر متتالية وهي أطول فترة من الهبوط المتواصل منذ ان بدأت الوزارة في اصدار هذه البيانات في عام 1988.
وقال مسؤول ان اثر هجمات 11 سبتمبر/ ايلول على الولايات المتحدة وانتشار مرض جنون البقر في اليابان في سبتمبر فاقم من الاتجاه النزولي الموجود أصلا.
وأظهرت بيانات صدرت في وقت سابق هذا الشهر ان الاقتصاد الياباني انكمش للربع الثاني على التوالي مما يؤكد ان اليابان دخلت في حالة من الكساد.
وقالت الحكومة في تقديرات رسمية صدرت يوم الاربعاء انها تتوقع ان ينكمش اجمالي الناتج المحلي بنسبة واحد في المائة خلال العام الذي ينتهي في مارس/ آذار المقبل والا يحقق أي نمو او انكماش في العام المالي 2002/ 2003.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved